عـاجـل: وول ستريت جورنال: الرياض تدرس خفض إنتاج النفط لأقل من 9 ملايين برميل يوميا إذا انضم منتجون آخرون

مكتبة الإسكندرية تنظم مؤتمرها الثالث حول الإصلاح العربي

تبدأ في مكتبة الإسكندرية اليوم الأربعاء أعمال المؤتمر الثالث لمنتدى الإصلاح العربي تحت عنوان "التحديات والمشاغل التي تواجه منظمات المجتمع المدني" بمشاركة مندوبين عن 22 دولة عربية.
 
وقال إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية التي تنظم المنتدى إن المؤتمر الذي تستغرق أعماله ثلاثة أيام سيبحث في مجموعة محاور أبرزها قضايا الشفافية في الدول العربية وحقوق الإنسان وقضايا تحقيق الإصلاح في العالم العربي إلى جانب شؤون البيئة.
 
وأضاف أن المكتبة دعت إلى هذا المؤتمر العديد من الخبراء والشخصيات ومنظمات المجتمع المدني في مختلف المجالات في مصر والعالم العربي، إلى جانب بعض الخبراء والشخصيات الأجنبية من الدول المتقدمة في مجال منظمات المجتمع المدني.
 
من جانبه قال مدير منتدى الإصلاح العربي محسن يوسف إنه ستعرض على المؤتمر الوثائق التي تمخض عنها المؤتمر الثاني الذي انعقد في نفس التوقيت من العام الماضي، كما ستقدم إليه مجموعة من التقارير التي أسفرت عنها الحوارات ومن بينها تقرير عن إصلاح التعليم في مصر.
 
وكان المؤتمر الثاني ناقش في حينه التجارب الناجحة لبعض مؤسسات المجتمع المدني في الدول العربية في محاولة لتأكيد القدرات التي تمتلكها منظمات المجتمع المدني وقدرة أصحاب المصلحة الحقيقية وجموع المواطنين على المشاركة في حل مشاكلهم دون الاعتماد على ما تقوم به الحكومات العربية.
المصدر : الفرنسية