ماريا كاري تفوز بثلاث من جوائز جرامي الأولية

ماريا كاري تحمل جوائزها الثلاث (رويترز)
فازت ماريا كاري التي تصدرت ترشيحات جوائز جرامي بثلاث منها في احتفالات أولية أمس، بينما فاز كل من فريق الروك الإيرلندي يو 2 وستيفي وندر أسطورة شركة موتاون للتسجيلات بجائزتين لكل منهما.
 
وكانت كاري ونجم موسيقى الراب كيري وست والمتنافس الجديد جون ليجند قد تصدروا ترشيحات جوائز جرامي بثمانية ترشيحات لكل منهم لتحصل كاري على جائزة أفضل أداء صوتي للنساء وجائزة أفضل أغنية راب عن أغنيتها "نحن شيء واحد" وجائزة أفضل شريط هذا العام عن شريطها الغنائي "تحرير ميمي".
 
والجائزة الوحيدة التي خسرتها كاري كانت جائزة الأداء الصوتي التقليدي التي فازت بها أريثا فرانكلين عن أغنيتها "المنزل ليس وطنا". وقد كان التنافس أثناء الحفل الرئيسي في فئات أساسية للجوائز حول أفضل تسجيلات وأغنية وشريط للعام.
 
أما جائزتا جرامي اللتان فاز بهما فريق يو 2 فكانا أفضل أداء صوتي جماعي في أغنية "أحيانا لا تستطيع أن تفعلها من تلقاء نفسك" وأفضل أغنية عن أغنيته "مدينة الأضواء المبهرة".
 
وقد فاز ستيفي وندر بجائزة أفضل أداء صوتي للرجال عن أغنيته "من أعماق قلبي" وأفضل أداء صوتي ثنائي أو جماعي عن أغنية "مدهش للغاية" وشاركته في الجائزة الأخيرة بيونسي نولز مغنية فريق ديستنيز تشايلد.
المصدر : رويترز