مبارك يدعو إلى إنتاج فيلم سينمائي عن "حرب أكتوبر"

دعا الرئيس المصري حسني مبارك وزارتي الدفاع  والإعلام إلى التنسيق بينهما لإنتاج فيلم سينمائي عن "حرب أكتوبر" التي اندلعت عام 1973 بين العرب وإسرائيل، وذلك خلال لقائه رؤساء تحرير الصحف المصرية الذين رافقوه في رحلته  الأوروبية.
 
ودعا مبارك إلى التنسيق بين وزارتي الدفاع والإعلام لتوفير الإمكانات اللازمة سواء  المادية أو البشرية والفنية لإنتاج هذا العمل الضخم بحيث يتفق مع البطولات التي شهدتها تلك الحرب التي ظهرت خلالها الروح القتالية الحقيقية للمقاتل المصري.
 
وأكد مبارك خللا عودته من جولته الأوروبية التي شملت إيرلندا وفرنسا وألمانيا أن هناك العديد من البطولات والأسرار التي جرت خلال مرحلة التخطيط لحرب أكتوبر وطوال أيام الحرب لم يتم كشف النقاب عنها حتى الآن.
 
وأشار مبارك إلى أنه طلب أن تقدم وزارة الدفاع كل الوثائق والتسهيلات اللازمة مع الاستعانة بحشد من القوات والمعدات لإظهار الحدث بالشكل اللائق.
 
وكان الممثل الراحل أحمد زكي اقترح مرارا أن يقوم ببطولة فيلم عن الضربة الجوية التي قادها الرئيس مبارك آنذاك بصفته قائدا للقوات الجوية في تلك الحرب التي اندلعت في السادس من أكتوبر/تشرين الأول عام 1973 وعبرت خلالها القوات المسلحة المصرية قناة السويس.
المصدر : الفرنسية