شركة ليبية تعتزم إطلاق إذاعة وقناة فضائية

تعتزم شركة ليبية تهتم بالجوانب الفكرية والأدبية والثقافية والفنية إطلاق أول قناة فضائية خاصة عام 2007.

وأكد عبد السلام المشري -مدير شركة (1/9 الإعلامية) إحدى المشروعات الاستثمارية لمؤسسة القذافي للتنمية- أن القناة الجديدة ستديرها كوادر وطنية بنسبة 60% إضافة إلى 40% من الكوادر الأجنبية خلال عامها الأول.

وكانت الشركة قد وقعت عقدا لإنشاء مطبعة جديدة تابعة لها مع شركة "هايدل بيرغ" الألمانية العالمية المتخصصة في الثامن من الشهر الجاري بقيمة 16 مليون دولار وتستغرق مدة تنفيذه تسعة أشهر.

وذكر المشري أن هذه المطبعة تتميز بمواصفات وتقنية عالية لقدرتها على إصدار المطبوعات عن بعد وفرز الألوان والتحكم في حجم الإنتاج بالنسبة للصحف العربية والأجنبية، وأشار إلى أن صحفا عربية وأجنبية ستتم طباعتها وتوزيعها داخل ليبيا مستقبلا.

ووقعت الشركة عدة عقود مع عدد من دور النشر العالمية بشأن توزيع الصحف والمجلات العربية والأجنبية داخل ليبيا، كما ستعمل المؤسسة على توزيع 50 صحيفة عربية عالمية وعربية في الأسواق الليبية أبرزها نيوزويك والتايمز، ودير شبيغل ولوموند ولوفيغارو.

وستقوم الشركة الليبية كذلك بإصدار صحيفة يومية سياسة رياضية ثقافية منوعة باللغة العربية في سبتمبر/ أيلول المقبل بالتعاون مع صحيفة الفايننشال تايمز، وستوزع مع الصحيفة البريطانية بعد الانتهاء من تجهيز المطبعة.

ووفقا لمصادر الإدارة تم أيضا الانتهاء من الإعداد للبث التجريبي الأول لإحدى الإذاعات المسموعة بمدينة طرابلس عبر موجات (F M) على مدار اليوم وتغطي 25 % من مساحة ليبيا كمرحلة أولى.

المصدر : وكالات