عـاجـل: المجلس الأعلى للدولة في ليبيا: حفتر والدول الداعمة له يرغبون في عودة الإرهاب إلى مدينة سرت

انطلاق معرض الكتاب الجزائري بمشاركة 600 ناشر

أحمد روابة - الجزائر

انطلقت اليوم بالجزائر العاصمة فعاليات الدورة العاشرة للمعرض الدولي للكتاب بمشاركة أكثر من 600 ناشر جزائري وأجنبي، تحت شعار "عودة إلى التاريخ" وتستمر حتى 29 سبتمبر/ أيلول الجاري.

 

ويتوزع الناشرون على 23 دولة عربية وأجنبية حيث شهدت هذه الدورة ارتفاعا هاما في عدد المشاركين مقارنة بالدورة الماضية، كما تميزت حسب عضو لجنة التنظيم رئيس اتحاد الكتاب الجزائريين عز الدين ميهوبي بنوعية المشاركة، وكذا بنشاطات فكرية متميزة وتطوير في أساليب التنظيم لتمكين المتعاملين في صناعة الكتاب من التفاعل والتعارف أكثر.

 

وسينظم على هامش المعرض ملتقى حول الفكر السياسي الجزائري بين العامين 1830 و1962 يشارك فيه عدد كبير من المفكرين والسياسيين والمؤرخين الجزائريين والعرب والأجانب, كما سيخصص جانب من حلقات النقاش للكتابات الجزائريات اللواتي كان لهن دور كبير في بناء الشخصية الوطنية مثل آسيا جبار التي انتخبت مؤخرا في أكاديمية اللغة الفرنسية.

 

وتقوم المؤسسة الوطنية للنشر والإشهار المشرفة على المعرض الدولي بالمناسبة بإصدار عدد كبير من العناوين المتميزة وعرضها لأول مرة، في طبعات جديدة، منها كتاب الأمير عبد القادر الجزائري الشهير "رسائل إلى الفرنسيين" باللغتين العربية والفرنسية، وكتاب رائد الحركة الوطنية الجزائرية مصالي الحاج الموسوم "النصوص الأساسية لثورة أول نوفمبر 1954". وكتاب "ليل الاحتلال" لرئيس الحكومة الجزائرية المؤقتة الأول فرحات عباس.



______________

مراسل الجزيرة نت

 

المصدر : الجزيرة