رسالة حب لليمن يغنيها مطربون عرب في المكلا

 
 
شهدت مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت تقديم أوبريت غنائي راقص بمناسبة ذكرى تحقيق الوحدة اليمنية شارك فيه الفنان الكبير أبوبكر سالم بلفقيه، والفنانة المغربية أسماء المنوّر، والفنان السعودي رابح صقر، إضافة لنجوم الطرب اليمني والفنان والملحن الإماراتي علي بن محمد.
 
وحمل الأوبريت الغنائي عنوان "رسالة حب"، وهو عبارة عن قصيدة غنائية كتبها الشيخ محمد بن عبود العمودي، وقصد بها تقديم آيات المحبة من الشعب السعودي للشعب اليمني، وتأكيد حميمية العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين، خاصة منذ التوقيع على معاهدة جدة الحدودية في يونيو/حزيران 2000 التي أنهت 60 عاما من التوتر على الحدود بين البلدين.
 
وصاحب الأوبريت الغنائي استعراض راقص، حيث قام 350 راقصا يرتدون الأزياء الشعبية اليمنية والسعودية بأداء سبع لوحات راقصة تحكي قصة الفنون الشعبية في حضرموت وبقية المناطق اليمنية، وتصور عمق الترابط الأخوي والثقافي بين الشعبين باليمن والسعودية.
 
هذا وكان الفنان أبوبكر سالم بلفقيه قد شارك السبت مع عدد من الفنانين العرب واليمنيين في افتتاح مركز بلفقيه الثقافي الضخم بمدينة المكلا، حيث قدم فيه مشاركاته الغنائية الاحتفائية بعيد الوحدة اليمنية، بالإضافة إلى إطراب محبيه بعدد من أغانيه العاطفية الجديدة والقديمة.
 
كما شهدت مدينة المكلا مساء الثلاثاء حفلا غنائيا كبيرا شارك فيه أبوبكر سالم بلفيقه، والدكتور عبد الرب إدريس والفنان الكويتي عبد الله الروشيد، ونقلت فعالياته على الهواء مباشرة على الفضائية اليمنية وفضائية روتانا الخليجية الموسيقية.

______________
المصدر : الجزيرة

المزيد من احتفالات ومهرجانات
الأكثر قراءة