مقتنيات مارلون براندو في مزاد بنيويورك

AFP/ Portrait dated December 1967 of US actor Marlon Brando who died in Los Angeles on Thursday 1st July 2004 at the age of 80.
تقيم دار كريستيز للمزادات العلنية في 30 يونيو/ حزيران القادم في نيويورك مزادا لبيع حوالي 250 قطعة ووثائق شخصية عائدة لمارلون براندو الذي توفي عن ثمانين عاما.
 
وأوضحت الدار أن مارلون براندو كان شخصا يتوخى السرية وهذا المزاد يوفر فرصة نادرة للتعرف بشكل أفضل على حياته، مشددة على أن غالبية الأغراض المعروضة تأتي من منزله في لوس أنجلوس حيث أقام منذ عام 1960 وحتى تاريخ وفاته في الأول من يوليو/ تموز 2004.
 
ومن بين هذه القطع التي يتوقع أن تباع بمليون دولار نص سيناريو فيلم فرانسيس فورد كوبولا الشهير بالعراب (1972) وقد دونت عليه ملاحظات تظهر كيف تم تكوين شخصية البطل "دون كورليوني" التي قام بتجسيدها براندو, كما تتضمن أيضا رسائل شخصية من مخرجين مثل كوبولا وإيليا كازان فضلا عن رسالة من مارتن لوثر كينغ جونيور.
 
وتعرض كريستيز في المزاد أيضا السترة السوداء المخملية التي ارتداها براندو في  فيلم ""سوبرمان" (1978) وأدوات مدرسية عائدة إلى طفولة الممثل فضلا عن أثاث ومكتبته الخاصة وقطع فنية هندية.
المصدر : الفرنسية