قاضي جاكسون يصدر قرارا بشأن نجم البوب

مايكل قال إنه محارب ولن يخشى هذه القضية (رويترز)

يصدر القاضي المكلف بملف قضية التحرش الجنسي بصبي المرفوعة ضد مغني البوب الأميركي مايكل جاكسون, قرارا اليوم بشأن ما إن كان بإمكان الادعاء أن يبلغ هيئة المحلفين باتهامات سابقة بشأن انتهاكات جنسية ارتكبها نجم البوب, وهو قرار يقول خبراء قانونيون إنه قد يكون الأهم في المحاكمة.
 
ومن بين الشهود الذين يريد الادعاء الاستعانة بهم شاب تردد أن جاكسون دفع له ملايين الدولارات في منتصف التسعينيات لتسوية اتهامات مماثلة، ومن الممكن أن يساعد ذلك في تصوير نجم البوب البالغ من العمر 46 عاما على أنه معتاد على مثل هذه الممارسات الجنسية.
 
وقال جيم هامر وهو مدع في سان فرانسيسكو إن قرار القاضي قد يحدد مسار القضية بالمعنى الحرفي للكلمة إذا ما سمح بتقديم هذه الأدلة، وإذا ما أدلى الضحايا المزعومون من الماضي بشهادات لها مصداقية فسيكون من الصعب جدا بالنسبة للدفاع تفنيد ذلك.
 
وقال القاضي بالمحكمة العليا رودني ملفيل الأسبوع الماضي إنه يعتزم إصدار قرار في هذه المسألة اليوم.
 
وفي القضية المنظورة حاليا فإن جاكسون متهم بارتكاب انتهاكات جنسية مع صبي كان عمره 13 عاما في مزرعته بنفرلاند وإغرائه بشراب كحولي لارتكاب ممارسات جنسية معه والتآمر من أجل خطف طفل واحتجازه دون سند قانوني.
 
ولم توجه اتهامات لجاكسون أبدا في القضايا السابقة ولكن الادعاء يريد إقناع المحلفين بأن مغني البوب اعتاد مثل هذا السلوك مع الصبية وهي أدلة قد تكون مدمرة بالنسبة للدفاع.
 
الادعاء يريد إقناع المحلفين بأن نجم البوب اعتاد التحرش بالصبية (الفرنسية) 
وقال هامر إن هذا الدليل يشبه السلاح النووي بالنسبة للادعاء, وإذا أمكن تقديم أدلة سابقة عن ممارسات خاطئة فإن أغلب المحلفين سيفكرون في مدى سوء أخلاقه بغض النظر عن رأي القاضي. ولهذا السبب يخشى الدفاع من هذه الأدلة. ومن المتوقع أن يقول الدفاع إن مثل هذه الأدلة تمثل انحيازا ضد جاكسون بصورة ظالمة.
 
وفي حال سمح القاضي للادعاء باستخدام هذه الأدلة فإن الادعاء سيواجه عقبة أخرى وهي إقناع الضحايا السابقين الذين اتهموا جاكسون بممارسات مماثلة بالشهادة ضده.
 
ويعيش الشاب البالغ من العمر حاليا 20 عاما وهو محور القضية التي تعود إلى عام 1993, خارج الولاية، وتردد أنه لا يرغب في المشاركة في المحاكمة الحالية.
 
وقال مايكل جاكسون ببرنامج حواري للقس جيسي جاكسون إنه بريء وإن الاتهامات مختلقة. ومضى يقول "أنا مقاتل وواثق مما هو بداخلي... ولكن الأمر مؤلم للغاية. في نهاية الأمر أنا مازلت بشرا لذلك فإنه أمر مؤلم جدا جدا".
المصدر : وكالات