عـاجـل: وزير الدفاع التركي: من الممكن أن تشتري تركيا منظومة باتريوت الأميركية

منتدى ثقافي باليمن لمواجهة التحديات بالحوار

 
أعلن في العاصمة اليمنية عن تأسيس "منتدى المشكاة الثقافي" بمبادرة أطلقتها مجموعة من المثقفين والسياسيين يمثلون مختلف التيارات والمشارب الفكرية.
 
ويقول أصحاب المشروع إن الهدف من المؤتمر هو رفع مستوى الوعي بطبيعة وأبعاد المشكلات الأساسية التي تعترض مسيرة البناء في ضوء المتغيرات محليا وعربيا وإقليميا ودوليا.
 
وقال وزير الإعلام اليمني الأسبق الدكتور محمد أحمد جرهوم إن المنتدى يسعى بدرجة أساسية إلى الإسهام في تنمية الثقافة اليمنية، وتفعيل دورها في مسيرة البناء والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، والمشاركة في الحوار الوطني لمواجهة التحديات التي تواجهها البلاد، إضافة إلى العمل مع القوى الخيرة لنيل المساواة في الحقوق والواجبات والتمتع بحياة حرة ديمقراطية كريمة.

واعتبر جرهوم في تصريح للجزيرة نت أن قيام المنتدى وإطلاق موقع إلكتروني باسمه إنما يأتي في سياق توسيع دائرة احترام العلم والمعرفة في تناول وبحث المشكلات الأساسية للتنمية برؤى علمية، وتوعية المجتمع اليمني بأخطار مضغ وزراعة القات، ومأساوية ظاهرة الثأر، ومخاطر انتشار الأسلحة وغيرها من الظواهر المرضية التي تنهك جسد المجتمع اليمني.

وأشار إلى أن عضوية منتدى المشكاة مفتوحة لكل اليمنيين بغض النظر عن انتماءاتهم الحزبية أو الفكرية، لكنه لفت إلى أن المنتدى وحسب النظام الأساسي يتمسك بمختلف جوانب نشاطه بالمنطلقات والثوابت الأساسية وهي الشريعة الإسلامية السمحاء، ودستور الجمهورية اليمنية والقوانين النافذة فيها، ومنجزات الثقافة اليمنية والعربية والإنسانية.

وفيما يتعلق بميزانية المنتدى أوضح جرهوم أن مصادره تقوم على مساهمات مالية طوعية من أعضاء المنتدى بالإضافة إلى العائد المالي من الإعلان في موقع المشكاة، وأيضا الهبات والتبرعات.
 
وأشار إلى أن موقع المنتدى الإلكتروني احتوى نافذة تجارية خيرية، معتبرا أنها بوابة مجانية مفتوحة للإعلان والتسويق للكتاب اليمني واللوحات الفنية والمنتوجات الوطنية التي يرغب أصحابها في تخصيص نسبة من ريعها لدعم مشاريع الأمراض الخطيرة كمرض السرطان ومرض الجذام خصوصا لدى الأطفال في اليمن.
 
ــــــــــــــــــ
مراسل الجزيرة نت
المصدر : الجزيرة