دبي تدخل صناعة السينما العالمية

أعلن في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة اليوم إطلاق أعمال مشروع مدينة دبي للأستوديوهات الذي يهدف إلى تفعيل نهضة سينمائية وتلفزيونية جديدة في منطقة الخليج.
 
ومن المنتظر أن يفيد المشروع في منح صناعة السينما فرصة للنمو محليا وإقليميا كما يفيد في دعم قطاعي العمل التلفزيوني والإنتاج الموسيقي على مستوى المنطقة.
 
وقال أحمد بن بيات مدير عام سلطة منطقة دبي الحرة للتكنولوجيا والإعلام إن المشروع الجديد يأتي كعنصر مكمل جديد يدعم خطط دبي الطموحة لتعزيز مكانتها كمركز محوري للعمل الاعلامي وإيجاد مكانة لها كمهد لانطلاق صناعة سينما خليجية وإقليمية قادرة على المنافسة وذات مستوى إنتاج راق ضمن منظومة عمل بدأتها دبي بإطلاق مهرجان دبي السينمائي الدولي نهاية العام الماضي.
 
وأضاف أن قطاعي السينما والتلفزيون يحملان فرصا واعدة وهذه حقيقة يؤكدها الاهتمام المتزايد من قبل القائمين على صناعة الفيلم سواء من منطقة شبه القارة الهندية أو من السينما الغربية التي بدأت تلتفت إلى دبي كموقع جيد لتصوير وإنتاج الأفلام.
 
وأنهى بن بيات كلامه بالقول إن إطلاق مشروع مدينة دبي للأستديوهات جاء عقب النمو الكبير الذي شهده قطاع العمل التلفزيوني في مدينة دبي للإعلام خلال السنوات الماضية والذي بلغ أوجه خلال عام 2004 حيث وصل عدد الطلبات التي تلقتها المدينة لتأسيس محطات تلفزيونية بها إلى أكثر من 59 طلبا من قنوات عربية وإقليمية.
المصدر : وكالات