إعلان أسماء الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية

أعلن في العربية السعودية اليوم عن أسماء الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية التي تشمل مجالات خدمة الإسلام واللغة العربية والأدب والطب والعلوم والرياضيات في حين تم حجب الجائزة المخصصة للدراسات الإسلامية.
 
ونال الجائزة في فرع خدمة الإسلام مناصفة الشيخ صالح بن عبد الرحمن الحصين الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام في السعودية والشيخ يوسف بن جاسم بن محمد الحجي رئيس مجلس إدارة الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية من دولة الكويت.
 
وحصل الشيخ صالح الحصين على الجائزة "تقديرا لدوره البارز في الدعوة الإسلامية وأعمال البر والحرص على الوسطية في المجتمع الإسلامي ولبحوثه الرصينة في مجال الاقتصاد الإسلامي وقدرته على استيعاب تطورات الاقتصاد العالمي الحديث".
 
أما الشيخ يوسف الحجي فقد منح الجائزة "لدوره المميز في مجالات الدعوة
الإسلامية والتعليم والعمل الخيري والإغاثة وهو مؤسس كلية الشريعة في جامعة الكويت".
 
وفاز بالجائزة في فرع اللغة العربية والأدب مناصفة أيضا الدكتور تمام حسان عمر من مصر والدكتور عبد القادر الفاسي الفهري من المغرب.
 
وفي مجال الطب فاز بالجائزة الدكتور مايكل أنطوني جمبرون من الولايات المتحدة الأميركية "تقديرا لبحوثه الرائدة في بيولوجيا الأوعية الدموية".
 
أما في فرع العلوم فقد فاز بالجائزة مناصفة كل من الدكتور سايمون كروان
دونلدسن من بريطانيا والدكتور مودومباي سيشاتشالو ناراسيمان من الهند "لإسهامهما في نظريات عززت الصلات بين الرياضيات والفيزياء وساعدت في إقامة قاعدة صحيحة للنظريات الفيزيائية المتعلقة بقوانين المادة".
المصدر : الفرنسية