الجامعة العربية تستضيف المؤتمر الدولي الثالث للمرأة


ينظم المنتدى العربي الدولي للمرأة – ومقره لندن – مؤتمرا دوليا تحت عنوان "المرأة في العالم العربي.. شريك في التنمية وشريك في التواصل مع المجتمع الدولي" وسيبدأ أعماله يوم غد في مقر جامعة الدول العربية وأحد فنادق القاهرة.

وتجتمع نحو 200 امرأة يمثلن المجتمعات العربية و بلدان مختلفة بينها الولايات المتحدة واليابان وإيران لبحث سبل تعزيز مشاركة المرأة العربية في مجتمعاتها وعلاقتها بالعالم الخارجي في وقت يتعرض فيه العالم العربي لاتهامات بتهميش النساء.

وفي كلمة ألقاها الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى خلال مؤتمر صحفي قال " إن هذا المؤتمر يأتي تزامنا مع طرح أفكار عديدة منها ما يتعلق بالمرأة، بعضها من قلب المنطقة وبعضها مطروح دوليا حول الإصلاح والتطوير في مجتمعات العالم العربي".

وتعتبر مبادرة الشرق الأوسط الكبير من بين الأطروحات التي دعت لها الولايات المتحدة بهدف نشر الديمقراطية في المنطقة ، وقد أثارت المبادرة ردود فعل غاضبة لكن مراقبين يقولون إنها شكلت ضغطا من أجل الإصلاح في أكثر مناطق العالم بعدا عن الديمقراطية.

وقد ذكرت مؤسسة ورئيسة المنتدى العربي هيفاء الكيلاني أمام الصحفيين أن المنتدى يدعم دور المرأة العربية لتقف إلى جانب الرجل العربي وتلعب دورا لا يقل أهمية عن دوره في بناء المجتمع وتنمية التواصل مع المجتمعات الخارجية.

وأضافت الكيلاني إن المؤتمر الذي يستمر أربعة أيام سيناقش موضوعات من بينها مشاركة المرأة في الحياة العامة والقطاع الخاص ومشاركتها في المجتمع المدني واتصال المرأة العربية بالمجتمع الدولي.

ويعد المنتدى العربي الدولي للمرأة منظمة غير ربحية وغير سياسية تستهدف تعزيز وضع المرأة العربية عن طريق تدعيم العلاقات التجارية والاقتصادية والاجتماعية على المستوى الرسمي والخاص.

المصدر : رويترز

المزيد من فني وثقافي
الأكثر قراءة