عـاجـل: الصين تعلن عن 150 وفاة جديدة بفيروس كورونا بنهاية يوم أمس الأحد ليترفع إجمالي الوفيات إلى 2592

عمرو خالد يزور السودان في مهمة تكافلية

عمرو خالد
محمود عبد الغفار- الدوحة

أعلن الداعية الإسلامي الشاب عمرو خالد أنه سيزور السودان قريبا لإلقاء عدد من المحاضرات وللمشاركة في توزيع الملابس -التي ساهم برنامجه (صناع الحياة) في جمعها- على المناطق الفقيرة في شمالي وجنوبي البلاد.

وقال خالد في مقابلة مع الجزيرة نت إنه اتفق مع الحكومة السودانية على توزيع الملابس في كل من دارفور في الغرب والمناطق الجنوبية حتى يحصل عليها المسلمون والمسيحيون وغيرهم "لأن الدين الإسلامي يدعو إلى البر بجميع المحتاجين".

وأكد أن اختيار السودان بالتحديد لتوزيع الملابس يعد رسالة ذات مغزى للعالم تبين أن المسلمين يقفون مع المحتاجين في كل مكان، وقال "نعم كلنا مع فلسطين والعراق في محنتهما لكن لن ننسى أبدا إخواننا في السودان أو أي بلد ونرفض تعرضهم للفرقة أو التقسيم".

وشدد خالد على أن توزيع الملابس إشارة رمزية إلى المشاركة مع الإخوة السودانيين حتى يقفوا على أقدامهم ويسهموا في توفير الغذاء للعالم العربي والإسلامي، في إشارة إلى ما يطلق على السودان من أنه سلة غذاء العرب بسبب المساحات الشاسعة لأراضيه الخصبة غير المستغلة.

وأوضح عمرو خالد أنه يسعى مع معدي البرنامج إلى جعل ما يقدمه من مشاريع في خدمة المواطنين في العالمين العربي والإسلامي.

ونوه الداعية الشاب إلى أن حجم أكياس الملابس التي تم جمعها من أنحاء شتى في العالم الإسلامي فاقت كل التوقعات، مشيرا إلى أن البرنامج تلقى وحده أرقاما يشير مجموعها إلى نحو مليون ونصف من الأكياس غير التي لم يتم الإبلاغ عنها.

يشار إلى أن برنامج "صناع الحياة" الذي يذاع على قناة اقرأ الفضائية كل يوم ثلاثاء بدأ منذ حوالي ثلاثة أشهر وأطلق عدة حملات استهدفت جمع الملابس ومكافحة التدخين والمكيفات والتي حصل بسببها على جائزة منظمة الصحة العالمية مطلع الشهر الحالي.
_______________
الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة