رجل الجحيم يتصدر قائمة إيرادات الأفلام بأميركا

الفيلم يروي محاولة النازيين استخدام السحر الأسود لتدعيم أركان حكمهم المتهاوي
احتل فيلم الإثارة الجديد "رجل الجحيم" للمخرج المكسيكي جويليرمو ديل تورو صدارة قائمة إيرادات السينما بأميركا الشمالية بمبيعات تذاكر قدرها 23.5 مليون دولار.

الفيلم الذي يلعب فيه دور البطولة الممثل رون بيرلمان وتجمع أحداثه بين الرعب والخيال العلمي يروي محاولة النازيين في أواخر الحرب العالمية الثانية استخدام السحر الأسود لتدعيم حكمهم المتداعي.

لكن الحلفاء تمكنوا من مداهمة المكان الذي تجرى فيه الطقوس السحرية ولكن بعد أن تم تخليق شيطان ينضم فيما بعد لمكافحة قوى الشر.

وجاء في المركز الثاني فيلم المغامرات الجديد "المهمة الشاقة" بطولة المصارع السابق دوايني جونسون بإيرادات قدرها 15.3 مليون دولار وهو رقم يتفق مع التوقعات للفيلم الذي بلغت تكاليف إنتاجه 45 مليون دولار.

ويحكي الفيلم عن جندي متقاعد يعود لمسقط رأسه ليبدأ حياة جديدة لكنه يكتشف أن المدينة قد تحولت إلى مرتع للجريمة والعنف والمخدرات على يد أحد الأشقياء فيأخذ على عاتقه إعادتها إلى سابق عهدها وخاصة بعدما يتم اختياره رئيسا للشرطة.

وتراجع من القمة إلى المركز الثالث فيلم الإثارة والكوميديا "سكوبي دوو الجزء الثاني.. انطلاق الوحوش" بمبيعات تذاكر قدرها 15.1 ليرتفع إجمالي إيراداته إلى 50 مليون دولار بعد عشرة أيام من العرض الجماهيري.

وكان الجزء الأول من الفيلم قد حقق حوالي 2.54 مليون دولار في الأيام الأولى لعرضه في صيف عام 2002.

المصدر : رويترز