معجبو باردو يتمسكون بها رغم بلوغها السبعين

aF_Rector of Paris Mosque Dalil Boubakeur (C) shakes hands with former actress turned animal rights activist Brigitte Bardot during a joint press conference 11 February 2004,

لم يتخل معجبو النجمة التلفزيونية الفرنسية بريجيت باردو عن نجمتهم المفضلة بالرغم من أنها احتفلت اليوم بعيد ميلاد السبعين.

ففي الذكرى السبعين لمولد هذه النجمة التي أصبحت في وقت لاحق واحدة من المدافعات عن حقوق الحيوانات، تدفق الكثير من معجبيها إلى العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في المزاد العلني الذي خصص لبيع مذكرات ومقتنيات خاصة بها.

وقد ازدحم "بيت دروت" للمزادات اليوم بمحبي باردو الذين كانوا من مختلف الفئات العمرية، وحاولوا شراء كل شيء خاص بها من طوابع وساعات وقبعات.

وقالت إحدى الفرنسيات التي اشترت لعبة شطرنج زينت بصورة باردو ومجموعة من المجلات التي اتخذت وجه باردو غلافا لها "أنها تمثل فرنسا".

يذكر أن النجمة الفرنسية تعرضت خلال السنوات الماضية لانتقادات شديدة بعد مهاجمتها الديانة الإسلامية ومعارضتها للهجرة وكذلك العاطلين عن العمل، وقامت محكمة فرنسية بتغريمها بنحو 500 يورو عقابا لها على أفكارها التحريضية التي بثتها في كتاب لها عام 1997.

لكن المعجبين بها يؤكدون أنها فعلت الكثير من الخير بعد تركها للعمل السينمائي -46 فيلما- وركزت جهودها على العناية بالحيوانات، وقالت إحدى الفرنسيات التي جاءت من شرق فرنسا "إنها إنسانة في غاية الكرم، غيرها من الممثلين السينمائيين يكتفون بالتنعم بحياة هادئة بعد بلوغهم سن التقاعد لكنها منحت حياتها لصالح الحيوانات".

المصدر : رويترز