الرجل العنكبوت يتصدر إيرادات أفلام أميركا الشمالية


لم يواجه فيلم الرجل العنكبوت مشقة تذكر في الاحتفاظ بالمركز الأول في قائمة إيرادات الأفلام في أميركا الشمالية حيث حقق الجزء الثاني من الفيلم 46 مليون دولار من مبيعات التذاكر في الأيام الثلاثة بدءا من التاسع من يوليو/تموز.

وبذلك يصبح إجمالي إيرادات "الرجل العنكبوت/2" 257.3 مليون دولار بعد عطلتي نهاية أسبوع.

وتكلف الفيلم 200 مليون دولار وحقق إيرادات تفوق بنحو 20 مليون دولار ما حققه الجزء الأول عند عرضه في نفس المدة عام 2002.

ويشهد الفيلم عودة الممثل توبي ماغوير والممثلة كيرستن دونست للعمل مع المخرج سام رايمي.

وجاء في المركز الثاني فيلم "المذيع" بطولة ويل فيريل في أول أسبوع من عرضه محققا إيرادات أفضل مما كان متوقعا بلغت 28 مليون دولار.

ويدور الفيلم الذي تكلف 26 مليون دولار حول مذيع في حقبة السبعينيات ينقلب عالمه رأسا على عقب بانضمام صحفية طموحة لفريقه.

وحل فيلم "الملك آرثر" من إنتاج والت ديزني في المركز الثالث محققا إيرادات قدرها 15.2 مليون دولار ليصل إجمالي إيراداته إلى 23.6 مليون دولار منذ بدء عرضه يوم الأربعاء الماضي. ويدور الفيلم حول أسطورة الملك آرثر وصراعه مع أعدائه على عرش بريطانيا.

وتراجع الفيلم الوثائقي "فهرنهايت 11/9" المناهض لسياسات إدارة الرئيس الأميركي جورج بوش وهو من إخراج مايكل مور من المركز الثاني الأسبوع الماضي إلى الرابع. وحقق الفيلم إيرادات قدرها 11 مليون دولار في ثالثة عطلة نهاية أسبوع يعرض فيها ليصل إجمالي إيراداته إلى 80.1 مليون دولار.

وتصارع فيلمان على المركز الخامس وهما الفيلم الرومانسي "المفكرة" و"فتيات بيضاوات" وهو فيلم كوميدي وحقق كلاهما نحو 6.5 ملايين دولار.

ويدور فيلم المفكرة حول قصة حب يرويها رجل من مفكرة بين شاب وفتاة من نورث كارولاينا من عالمين مختلفين. ويفترق الشاب عن الفتاة نزولا على رغبة والديها ولنشوب الحرب العالمية الثانية.

وبعد نهاية الحرب يخطب رجل أعمال الفتاة بينما يعود الشاب إلى منزله المبني منذ 200 عام ليعيش مع ذكرياته ولكن الفتاة تظل تبحث عنه.

وفي ثلاثة أسابيع منذ بدء عرضهما حتى الآن حقق فيلم المفكرة مبيعات تذاكر قدرها 43.1 مليون دولار بينما حقق فيلم فتيات بيضاوات 57 مليون دولار.

المصدر : رويترز

المزيد من سينما
الأكثر قراءة