دبي تنظم أول مهرجان سينمائي دولي

تنظم الإمارات العربية المتحدة مطلع شهر ديسمبر/ كانون الأول القادم أول مهرجان سينمائي دولي في منطقة الخليج، ينتظر أن يعرض فيه 80 فيلما نصفها من إنتاج عربي.
 
وقال الرئيس التنفيذي لمدينة دبي للإنتاج الإعلامي عبد الحميد جمعة إن المهرجان سيشهد عرض 55 فيلما روائيا إضافة إلى أفلام قصيرة وتسجيلية ووثائقية.
 
وأضاف جمعة أن هدف المهرجان هو تشجيع السينما في الوطن العربي ومد جسور التواصل بين الحضارات, إلا أن مهرجان دبي الذي سيحضره عدد من نجوم السينما المصرية قد يلقي بظلاله على الحفل الختامي لمهرجان القاهرة السينمائي لتزامن الحدثين.
 
وستعرض الأفلام على مدى ستة أيام ضمن أقسام متعددة هي "الليالي العربية" وتضم أفلاما حديثة أنتجتها السينما العربية حديثا، و"الأفلام العربية القصيرة" و"الجسر الثقافي" الذي يضم أفلاما عالمية ذات بعد إنساني.
 
كما ستعرض أفلام من الهند وروسيا وإيران والفلبين، ويخصص قسم للأفلام المنتجة عن طريق التكنولوجيا الرقمية إلى جانب قسم خاص للمخرجين الشباب من الهند وسريلانكا.
 
وينتظر أن يكرم مهرجان دبي السينمائي ثلاثة مخرجين عالميين من بينهم المخرج المصري داود عبد السيد عن فيلمه "أرض الخوف" و"الكيت والكات"، إضافة إلى الفنان عمر الشريف الذي ستعرض له أربعة أفلام. 
المصدر : الفرنسية