اتحاد الغرباء يكتسح عروض السينما في العالم

بدأ الموسم السينمائي الصيفي لهوليود بداية مبكرة ومبشرة مع اكتساح فيلم الخيال العلمي الجديد "اتحاد الغرباء- الجزء الثاني" دور السينما في أنحاء العالم إذ يحكي الفيلم عن مجموعة من العمالقة يحاولون الذود عن مجتمع من البشر ينبذونهم ولا يثقون بهم.

وذكرت تقديرات صالات السينما الصادرة أمس الأحد أن الفيلم الذي سبقته حملة دعاية ضخمة حقق إيرادات قدرها 85.9 مليون دولار في الأيام الثلاثة الأولى لعرضه في الولايات المتحدة وكندا.

وحقق نفس الفيلم 69.3 مليون دولار من العرض في 93 دولة أخرى ليرتفع إجمالي إيراداته إلى 155.2 مليون دولار وهو ما يزيد على نصف الإيرادات التي حققها الجزء الأول منه طوال فترة عرضه عام 2000. وبلغت تكاليف إنتاجه نحو 110 ملايين دولار ويلعب البطولة فيه هيو جاكمان وهالي بيري وسير إيان ماكيلين.

ويحتل "اتحاد الغرباء- الجزء الثاني" المرتبة الرابعة بين الأفلام التي حققت أعلى الإيرادات عند بداية عرضها في أميركا الشمالية بعد فيلم "رجال العنكبوت" الذي حقق 115 مليون دولار وفيلمي الخيال "هاري بوتر وحجر الساحر" وحقق 90.3 مليون دولار و"هاري بوتر وغرفة الأسرار" الذي حقق 88.4 مليون دولار.

وفي العادة يبدأ الموسم الصيفي لهوليود في عطلة يوم الذكرى من 23 إلى 26 مايو/ أيار ولكن في الأعوام الأخيرة بدأت شركات الإنتاج في عرض أضخم أفلامها في وقت مبكر لضمان أكبر نسبة من الإيرادات في سوق سينمائية مزدحمة.

المصدر : رويترز