عـاجـل: الجيش اللبناني: ملتزمون بحماية حرية التعبير والتظاهر السلمي بعيدا عن إقفال الطرق والتضييق على المواطنين

سانتا كلوز يتصدر إيرادات السينما الأميركية

مشهد من فيلم "المغفلون" الذي تراجع إلى المرتبة الرابعة

تربع فيلم الكوميديا "سانتا كلوز2" على قمة إيرادات شباك التذاكر في السينما الأميركية.

وحقق الفيلم الذي أنتجته شركة والت ديزني ويقوم ببطولته الممثل تيم آلن قرابة 29 مليون دولار في الأيام الثلاثة الأولى من بدء العرض، وشهد إقبالا كبيرا.

وكان الجزء الأول من الفيلم قد حقق عند بداية عرضه عام 1994 حوالي 19 مليون دولار, وبلغت إجمالي إيراداته 144.8 مليونا. وحافظ فيلم الإثارة "الحلقة" على المركز الثاني بإيرادات قدرها 18.5 مليون دولار. ويحكي الفيلم قصة صحفية تجسدها الممثلة الأسترالية ناعومي واتس تكتشف وجود شريط فيديو قاتل يلقى كل من يشاهده مصرعه بعد أسبوع.

وجاء في المركز الثالث فيلم الحركة الكوميدي "أنا جاسوس" بطولة الممثلين إيدي ميرفي وأوين ويلسون, وحقق 14 مليون دولار في أول أيام عرضه. والفيلم مأخوذ عن مسلسل تلفزيوني عرض في الستينيات بنفس الاسم, ويدور حول مهمة لاقتفاء أثر مقاتلة مفقودة.

وتراجع فيلم "المغفلون" عن قمة الإيرادات إلى المركز الرابع في أسبوعه الثاني وحقق 13.1 مليون دولار, ليبلغ إجمالي إيراداته في عشرة أيام 42.5 مليونا. والفيلم مأخوذ أيضا عن مسلسل تلفزيوني مثير للجدل, ويدور حول مجموعة من المشاغبين يأتون بحيل تصل حد الجنون.

وجاء في المركز الخامس فيلم الإثارة "سفينة الأشباح" بإيرادات قدرها 6.6 ملايين دولار، ويدور حول طاقم من البحارة يعثرون على حطام سفينة اعتقد أنها اختفت منذ وقت طويل, ويتعرضون على متنها لأحداث رهيبة.

المصدر : رويترز