الأردن يكشف مخالفات في رابطة الفنانين التشكيليين

محمود الكايد
قال رئيس رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين محمد العامري إن قرار وزير الثقافة بإجراء انتخابات جديدة للهيئة الإدارية للرابطة قرار سليم، لكنه تساءل لماذا تم الآن البحث في مخالفات مالية وإدارية موجودة منذ 15 عاما؟. وكان وزير الثقافة الأردني محمود الكايد قد قرر إجراء انتخابات جديدة للهيئة الإدارية للرابطة, التي يترأسها محمد العامري, الذي انتخب في الدورة السابقة التي جرت في السادس من يوليو/ تموز الماضي.

وأكد الوزير الكايد, وهو نقيب الصحفيين الأردنيين الأسبق, ضرورة إجراء انتخابات للرابطة خلال موعد لا يزيد عن أسبوعين, بدءا من الخامس من الشهر الجاري. وقال العامري في تصريح لوكالة "قدس برس" اليوم الأربعاء, منذ عام 1979 والرابطة تعاني من عدم انتظام الأمور المالية والإدارية, وفي كل دورة كانت الانتخابات تجرى دون بحث الأمور المالية والإدارية أو التطرق إليها, والوزارة كانت تشرف على هذه الانتخابات وتباركها.

وتساءل لماذا تتدخل الوزارة وتتكلم عن مخالفات مالية وإدارية متراكمة لا علاقة لي بها أنا أو الهيئة الإدارية والمالية؟. وأوضح أن الانتخابات السابقة جرت بوجود ممثل الوزارة الذي سأل الأعضاء عن صحة الانتخابات, ولم يعترضوا على أي شيء. واعتبر قرار الوزير قرارا سليما وجاء بناء على الأخطاء المتراكمة, ولكنه تساءل لماذا يثار هذا الموضوع بعد كل هذه الفترة؟, كما أكداً أنه سيرشح نفسه للانتخابات القادمة.

المصدر : قدس برس