الأوبرا المصرية تحتفل بذكرى ميلاد عبد الحليم حافظ

تنظم دار الأوبرا المصرية حفلين كبيرين في مدينتي القاهرة والإسكندرية في ذكرى ميلاد المطرب الراحل عبد الحليم حافظ. وتحيي الحفلين الفرقتان القومية وعبد الحليم نويرة للموسيقى العربية.

 وقالت دار الأوبرا في بيان لها إن الفرقة القومية للموسيقى العربية بقيادة المايسترو سليم سحاب ستحيي غدا حفلا على المسرح الكبير بالدار في القاهرة يتضمن مجموعة من أغاني عبد الحليم العاطفية والوطنية منها "قارئة الفنجان" و"خلي السلاح صاحي" و"إحنا الشعب" و"ضي القناديل" و"ليه تشغل بالك" وغيرها. وقد نفذت تذاكر الحفل بالكامل قبل أكثر من أسبوعين.

كما تحيي فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشي حفلا ثانيا على مسرح قاعة المؤتمرات بالإسكندرية بعد غد. ويتضمن هذا الحفل أيضا "قارئة الفنجان" إضافة الى مجموعة من الأغاني العاطفية منها "على قد الشوق" و"كامل الأوصاف" و"يا أسمراني" وغيرها. 

ولد عبد الحليم حافظ في محافظة الشرقية في الحادي والعشرين من يونيو/ حزيران 1929. وتخرج من معهد الموسيقى العربية عام 1948 حيث عين مدرسا للموسيقى ثم عمل عازفا في فرقة موسيقى الإذاعة قبل أن يعتمد مطربا بالإذاعة عام 1951. 

وبلغ رصيده من الأغاني حوالي 300 أغنية وقام ببطولة نحو 15 فيلما سينمائيا. وفي عام 1962 كون مع الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب شركة صوت الفن. وتوفي في الثلاثين من مارس/ آذار 1977. 

المصدر : رويترز