مسلسل الحاج متولي يحظى بالمرتبة الأولى في الكويت

نور الشريف

حصل المسلسل التلفزيوني المصري "عائلة الحاج متولي" الذي قام ببطولته الممثل نور الشريف على المركز الأول في استفتاء أجرته جريدة القبس الكويتية, في حين جاء في المركز الثاني برنامج المسابقات "من سيربح المليون؟", وحل ثالثا البرنامج المصري الفكاهي الكاميرا الخفية "زكية زكريا".

وأجري الاستفتاء بالتعاون مع مؤسسة إيبسوس ستات على عينة عشوائية شملت 504 أشخاص من مشاهدي التلفزيون في دولة الكويت. وقد حصل مسلسل عائلة الحاج متولي على المركز الأول بنسبة 77%, وحصل برنامج "من سيربح المليون؟" من تقديم جورج قرداحي على نسبة 68%, في حين حصل برنامج "زكية زكريا" للممثل إبراهيم نصر على نسبة 62%.

وحل رابعا المسلسل الكويتي "جرح الزمن" بحصوله على نسبة 60%، كما حصل مسلسل "القدر المحتوم" على 57%. أما مسلسل "ديوان السبيل" الفكاهي فقد حصل على 18%.

وفي فئة الدراما حصل المسلسل المصري "للعدالة وجوه كثيرة" على نسبة 34% من آراء المشاهدين. وحصل البرنامج الفكاهي "لا تفهمونا غلط" الذي تقدمه محطة مركز تلفزيون الشرق الأوسط MBC على 33%، والمسلسل السعودي "طاش ما طاش" على
21%.

وفي فئة أفضل ممثل حصل النجم نور الشريف على المركز الأول بنسبة 43%, وجاء يحيي الفخراني ثانيا بحصوله على نسبة 17%, وحصل الممثل الكويتي محمد المنصور على المركز الثالث بنسبة 13%.

نسائيا حصلت الممثلة الكويتية حياة الفهد على المركز الأول بنسبة 33% في حين جاءت مواطنتها سعاد العبد الله والمصرية ماجدة زكي التي أدت دور أمينة زوجة الحاج متولي في المركز الثاني بنسبة 20%.

واختارت العينة تلفزيون الكويت كأفضل شاشة بنسبة 37% وجاءت محطة MBC في المركز الثاني بنسبة 29% ثم الفضائية المصرية بنسبة 9%.

المصدر : رويترز