صدور صحيفة أسبوعية جديدة بالأردن

أعلن في الأردن عن صدور صحيفة أسبوعية جديدة وصفت نفسها بأنها صحيفة عربية سياسية مستقلة عن مؤسسة إبراهيم العطيوي الخاصة للصحافة. وكانت الحكومة الأردنية قد ألغت مؤخرا وزارة الإعلام وتجري الاستعدادات لتشكيل مجلس أعلى للصحافة هناك.

وأكد هاشم الخالدي مدير تحرير الصحيفة التي أطلق عليها (الاتجاه) أن الصحيفة ملك للقطاع الخاص الأردني ومسجلة باسم رجل الأعمال الأردني إبراهيم العطيوي مشددا في الوقت نفسه على أن "اتجاه الصحيفة مستقل تماما وهي تدافع عن القضايا والحقوق العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب المحورية".

وشدد على أن الصحيفة "حريصة على استقلاليتها ولذلك فهي لا تتبع أي جهة ولا تتلقى أي تمويل أو تعليمات من أي دولة عربية مع احترامنا الشديد لهم جميعا".

وأضاف أن تعاطي الصحيفة مع القضايا الأردنية المحلية يركز على "مشاكل وهموم المحافظات أكثر من العاصمة عمان كما تحرص على معالجة مختلف القضايا من خلال الالتزام بإبراز الرأي والرأي الآخر".

وتضمن العدد الأول تغطيات عن السياسات الإسرائيلية والتحركات العربية إزاءها كان من أبرزها تحقيق عن تحركات شعبية في الأردن لعقد محاكمة لرئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون. ووشمل موضوعا عن التاريخ "الإرهابي الأسود" لسفير إسرائيل الجديد بالقاهرة بالإضافة إلى عدد من المواضيع المتعلقة بالحملة الأميركية على أفغانستان.

المصدر : الفرنسية

المزيد من إعلام ونشر
الأكثر قراءة