فيلابان يدعو الآسيويين إلى عدم اللعب في بيروجيا


دعا أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الماليزي بيتر فيلابان لاعبي الصين وكوريا الجنوبية واليابان إلى عدم الاحتراف في نادي بيروجيا الإيطالي بعد عدم تجديد الأخير لعقد الكوري آهن جونغ هوان.

وقال فيلابان اليوم الخميس "لقد حذرت المسؤولين عن كرة القدم في الصين وكوريا واليابان بعدم إرسال لاعبيهم إلى نادي بيروجيا لأن ما يهمه هو ربح الأموال من خلال تسويق هؤلاء اللاعبين الآسيويين".

وأضاف فيلابان أن "ما قاله رئيس بيروجيا كان له وقع سيئ لقد خسرت إيطاليا أمام منتخب أفضل منها ويجب أن تتقبل ذلك، فلماذا تحمل آهن تبعية الهزيمة؟ على كل الأحوال, من بحق الله يهتم لبيروجيا؟".

وكان رئيس نادي بيروجيا لوتشيانو غاوتشي أعلن أن ناديه لن يجدد عقد لاعبه آهن الذي سجل الهدف الذهبي في مرمى إيطاليا بنتيجة 2-1 وليتأهل منتخب كوريا بهذا الهدف إلى ربع نهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.

وقال غاوتشي "لن يلعب آهن بعد الآن مع بيروجيا، هل تعتقدون بأنني سأحتفظ بلاعب جلب الخراب إلى الكرة الإيطالية، كان من الأفضل له أن يبرز عبقريته معنا, ولم يبق أمامه الآن إلا أن يرحل إلى كوريا حيث سيتقاضى 50 يورو (نحو 47 دولارا) في الشهر", موضحا "قد أحتاج إلى 1.5 مليون دولار لتجديد عقده, غير أنني سأحقق ربحا أوفر عندما أعرضه للبيع".

المصدر : الفرنسية

المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة