من أصول فلسطينية.. كوميدي شهير يطلب الجنسية العراقية من على فراش المرض

القانون العراقي ينص على أن يحصل الفلسطيني المقيم 10 سنوات على كامل حقوق وواجبات المواطن باستثناء حصوله على الجنسية لضمان حق عودته إلى وطنه

الفنان الكوميدي محمد حسين عبد الرحيم - المصدر: قناة السومرية على يوتيوب
عبد الرحيم عرف بصفته فنانا عراقياً وحاز على شهرة واسعة سينمائيا وتلفزيونيا ومسرحيا (مواقع التواصل)

على فراش المرض ومن بيت صغير يسكنه في بغداد، طالب نجم الكوميديا الشهير محمد حسين عبد الرحيم رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بالحصول على الجنسية لكونه مواطنا فلسطينيا ويسكن البلد منذ عام 1974.

وظهر عبد الرحيم، بحالة صحية سيئة، خلال زيارة الفريق الركن محمد البياتي سكرتير القائد العام للقوات المسلحة إلى منزله الذي بدا متواضعًا، في مقطع الفيديو الذي نشره اللواء يحيى رسول المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي.

وخلال اتصال هاتفي، أجراه البياتي مع الكاظمي، طالب عبد الرحيم بالحصول على الجنسية، والتي لا تمنح للفلسطينيين المقيمين في العراق لضمان حق العودة.

وينص قانون إقامة الأجانب في العراق على أن يحصل الفلسطيني المقيم لمدة 10 سنوات على كامل حقوق وواجبات المواطن باستثناء حصوله على الجنسية والمشاركة في الانتخابات تصويتا وترشيحا، لضمان حق عودته إلى وطنه.

وقد حظيت مناشدة عبد الرحيم على دعم كبير من رواد مواقع التواصل العراقية، وعبر الكثيرون عن معرفتهم لأول مرة أنه فلسطيني وليس عراقيا، وأكدوا أنه يستحق منحه الجنسية، وأن تقف الحكومة معه في أزمته الصحية، وأن تتكفل بكل ما يحتاجه في ذلك.

وعرف عبد الرحيم، بصفته فنانا عراقياً، وحاز على شهرة واسعة في مجال التمثيل السينمائي والتلفزيوني والمسرحي.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي + وكالة سند

حول هذه القصة

بعدما أدخل الفرح للأغنية التراثية العراقية التي أحدث فيها قبل نصف قرن ثورة من خلال تطعيمها بالآلات الغربية، ينشد الموسيقار العراقي إلهام المدفعي اليوم الأمل في مرحلة جائحة كورونا من خلال أغنية جديدة.

Published On 16/3/2021

اختارت الفرقة الوطنية للتراث الموسيقي العراقي الأغنية المحببة للعراقيين “هلا بك” في حفل استقبال بابا الفاتيكان فرانشيسكو في صالة الشرف الكبرى في مطار بغداد الدولي حيث أصبحت الأكثر تداولا عالميا.

Published On 8/3/2021
تستعد الشندي لإصدار آخر أعمالها المتكون من 60 قصة مشوقة - الجزيرة نت

“شمعتنا لا تنطفئ، فأساتذتنا الكبار سلموها ليدنا، ونحن سلمناها للأجيال من بعدنا، ونتمنى أن يحافظوا عليها”، هذا ما قالته رائدة المسرح العراقي الفنانة العراقية فوزية الشندي خلال حوارها مع الجزيرة نت.

Published On 8/1/2021
المزيد من فن
الأكثر قراءة