خفايا اغتيال خاشقجي.. "المنشق" فيلم مرتقب يكشف أسرارا بمشاركة شخصيات بارزة

الصحفي السعودي جمال خاشقجي أغتيل في قنصلية بلاده بإسطنبول (الجزيرة)
الصحفي السعودي جمال خاشقجي أغتيل في قنصلية بلاده بإسطنبول (الجزيرة)

بثت شركة "برياركليف إنترتينمنت" Briarcliff Entertainment مقطعًا دعائيًا من فيلم "المنشق" The Dissident للمخرج الأميركي بريان فوغل، والذي يتناول قضية اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وبينت الشركة في بيانها المرفق بالمقطع عبر يوتيوب، أنها سوف تتيحه للعرض في الصالات وعبر الطلب في أواخر عام 2020، بالتزامن مع الذكرى الثانية لمقتل خاشقجي في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وظهرت شخصيات عدّة في المقطع الدعائي للفيلم بينها خديجة جنكيز وهي خطيبة الراحل خاشقجي، والمعارض السعودي البارز عمر بن عبدالعزيز والصحفي وضاح خنفر ومتحدثون أتراك.

وأوضحت الشركة أن العمل سيكشف عن أسرار خفية في قصة خاشقجي التي تحكي قصة رجل ضحى بكل شيء من أجل حرية التعبير، وتحدث المخرج فوغل إلى وكالة أسوشيتد برس عن الفيلم الذي يأمل أن يساهم في تحقيق العدالة بقضية الصحفي السعودي.

وسيتطرق الفيلم إلى مشروع "النحل الإلكتروني" المضاد لما يعرف بـ"الذباب الإلكتروني"، وكذلك التهديدات التي تستهدف حياة المعارض عمر بن عبد العزيز الزهراني الموجود في كندا.

من جانبهم، شجع نشطاء بث الفيلم "حتى يعلم الجميع حقيقة قتل خاشقجي التي يجب أن تطال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى الأبد".

 

 

في حين أكد المحرر الفني لمجلة فارييتي Variety برينت لانغ أن الفيلم استغرق تصويره 8 شهور، ربما لأن الشركات كانت تخشى الوقوع في الجانب الخطأ من المملكة العربية السعودية.

 

ودعا نشطاء لنشر الفيلم فور عرضه والترويج له، لكشف تفاصيل جريمة اغتيال خاشقجي، آملين أن ينال المتورطون في تلك الجريمة العقاب المناسب.

 

 

 

 

 

المصدر : خدمة سند

حول هذه القصة

استضافت ولاية يوتا الأميركية مهرجان سندانس للأفلام، والذي تضمّن عرض فيلم وثائقي بعنوان "المنشق"، يتحدث عن مسيرة الصحفي السعودي جمال خاشقجي وملابسات اغتياله، ويكشف أدلة جديدة في هذه القضية. تقرير: أحمد هزيم تاريخ البث: 2020/1/25

المزيد من سينما
الأكثر قراءة