بعد سنوات من التأجيل.. هل يخوض عمرو دياب منافسة درامية عبر نتفليكس؟

عمرو دياب
النجم المصري عمرو دياب له 4 تجارب سينمائية فقط (الأوروبية)

مفاجأة أعلنتها شبكة نتفليكس منذ عدة أيام عن عودة النجم والمطرب المصري عمرو دياب للدراما مرة أخرى، كلمات بسيطة ولكنها حظيت بانتشار واسع وبآلاف المشاركات والتساؤلات حول طبيعة المسلسل الذي يعود به عمرو دياب للتمثيل بعد 27 عاما.

وعلق عمرو دياب على الأمر عبر صفحته الرسمية في موقع تويتر، من خلال تغريدة قال فيها "سعيد جدا بالتعاون مع نتفليكس في هذا العمل الفني الجديد، فأنا من أشد المؤمنين بأن الفن لغة عالمية، والآن وبهذا العمل الدرامي أنا متحمس جدا مع نتفليكس أن نصل إلى أكثر من 193 مليون متابع في أكثر من 190 دولة حول العالم، للاستمتاع بمحتوى فني جديد صنع في مصر ويستمتع به العالم بأكمله".

وكان آخر عمل مثّل فيه عمرو دياب هو فيلم "ضحك ولعب وجد وحب" مع النجم العالمي الراحل عمر الشريف والفنانة المصرية يسرا، وبعدها انطلقت شائعات كثيرة عن عودة دياب مرة أخرى للتمثيل، لكن ذلك لم يتحقق على مدار السنوات الماضية.

شائعات وأزمات

ومنذ أكثر من 10 أعوام، هناك شائعات حول عمرو دياب وأنه سيجسد مشوار حياته في فيلم يدعى "الشهرة"، حتى إنها تقترب من أرض الواقع لتخرج في شكل تصريحات فنية من المتعاونين في العمل، حيث أكد السيناريست مدحت العدل أنه يقوم بكتابة الفيلم، وفي عام 2016 أكد الكاتب وسام صبري أنه يقوم بكتابة الفيلم بعد اعتذار مدحت العدل عن كتابته لخلافات بينه وبين المخرج طارق العريان، وأنه لم يعد فيلما وأصبح مسلسلا بنفس العنوان "الشهرة".

وصرّح وقتها الكاتب مدحت العدل لصحف مصرية في أبريل/ نيسان 2016، أنه اعتذر عن المسلسل لأنه كلما تغير المخرج جاء مخرج جديد بتعديلات مختلفة، مشيرا إلى أن المسلسل كان سيقوم بإخراجه أحمد نادر جلال ثم انتقل إلى رامي إمام ثم انتهى إلى طارق العريان، وشدد على أن من غير المعقول أن يتم تعديل فكرة المسلسل بالكامل كلما تغير المخرج.

وكان دياب قد أكد في تصريحات إعلامية مع عمرو أديب على قناة "أون تي في" (ON TV) المصرية، أنه يحضّر لمسلسل وفيلم سيدخلان التصوير قريبا، إلا أن هذا لم يحدث.

وفي التوقيت نفسه في عام 2016، صرّح المخرج طارق العريان أنه لا يعرف أي شيء عن المسلسل، لأن المنتج تامر مرسي تواصل معه وأبلغه بتأجيل التصوير لأن عمرو دياب يخشى التمثيل، أو ألا يكون النجم الأول، وأشار إلى أن من المحتمل ألا يقوم دياب ببطولة المسلسل كما فعل محمد منير في مسلسل "المغني".

وفي عام 2018، عاد الحديث مرة أخرى عن مسلسل وفيلم عمرو دياب، حيث أكد المخرج طارق العريان أنه يعمل مع عمرو دياب على مسلسل الشهرة، وأنهما تعاقدا على فيلم أيضا يقوم دياب ببطولته، ويكتبه المؤلف تامر حبيب.

وفي تصريحات لقناة تلفزيونية مصرية، أكد تامر حبيب أنه يقوم بكتابة فيلم لعمرو دياب يخرجه طارق العريان، ويدور حول نجم كبير يلتقي مصادفة بفتاة ليست من جمهوره ويقع في حبها.

وقد لاحقت الأزمات أيضا هذا الفيلم وتعرض للكثير من التأجيلات، حتى أكد المخرج طارق العريان في تصريحات لصحف مصرية في أغسطس/آب 2019 أن المشروع قد مات، وأن دياب لا يرغب في دخول المنافسة مع آخرين كونه النجم الأول مصريا وعربيا في الساحة الغنائية.

فريق العمل

وفي عام 2017، نشرت صورة لعمرو دياب تجمعه بالفنانة دينا الشربيني، وقد طاردتهما الشائعات كثيرا خاصة حول زواجهما، وعلق عمرو دياب على الصورة بأنها صورة تجمعه بفريق عمل الفيلم الذي تشارك في بطولته دينا الشربيني، حيث تواجد في الصورة أيضا المنتج تامر مرسي. لكن هذا العمل لم يظهر للنور، واختفى كما اختفت الإعلانات السابقة عن العمل الفني المنتظر.

سامي العدل

وفي لقاء قديم للممثل والمنتج الراحل سامي العدل في عام 2010 مع الإعلامية وفاء الكيلاني، أكد لها أن عمرو دياب لن يعود مرة أخرى إلى التمثيل لأنه ذكي ويعرف أين تقع نجوميته.

وفي اللقاء نفسه، أكد لها أن عمرو دياب لو عاد للتمثيل سيوقع معه عقد فيلم بـ50 مليون جنيه، ولو أراد تمثيل مسلسل فسيعطيه 100 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه متعاقد مع عمرو دياب منذ عام 1998 على بطولة فيلم لم ينفذ.

الآن يتبقى السؤال الأهم: هل يستطيع عمرو دياب أن يعود مرة أخرى ليقف أمام الكاميرات ممثلا؟ خاصة أن تعاقده هذه المرة مع شبكة عالمية، أم يتأجل التصوير مرة أخرى؟

يذكر أن عمرو دياب له 4 تجارب سينمائية، فقد ظهر ضيف شرف في فيلم "السجينتان"، ثم قام ببطولة فيلم "العفاريت"، وفيلم "أيس كريم في جليم"، وفيلم "ضحك ولعب وجد وحب".

المصدر : الجزيرة + مواقع إلكترونية