مصطفى حفناوي ضحية الإهمال الطبي أم المنشطات.. الفنانون يتسابقون لنعي اليوتيوبر المصري الشهير

مصطفى حفناوي حقق شهرة واسعة عبر تقديم محتوى كوميدي على مواقع التواصل (مواقع التواصل)
مصطفى حفناوي حقق شهرة واسعة عبر تقديم محتوى كوميدي على مواقع التواصل (مواقع التواصل)

شيّع المئات اليوم الثلاثاء جثمان مدون الفيديو المصري مصطفى حفناوي، إثر تعرضه لسكتة دماغية قبل أيام تسببت في دخوله في غيبوبة وشلل نصفي، وأثار خبر وفاته حالة من الحزن الشديد بين جمهور مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظل متابعوه في حالة ترقب وخوف طوال فترة إصابته بالغيبوبة، في انتظار إفاقته؛ إذ تحولت مواقع التواصل خلال اليومين الماضيين إلى كتاب مفتوح للدعاء له بالشفاء، ثم الدعوات له بالرحمة والغفران عقب إعلان وفاته.

مصطفى حفناوي، من مواليد يناير/كانون الثاني 1995، وقدم محتوى ترفيهيا خلال السنوات القليلة الماضية، وحقق شهرة واسعة في مجاله عبر تقديم محتوى كوميدي على مواقع التواصل الاجتماعي، كما نجح في إقامة عدة مشروعات بالشراكة مع أصدقائه، كان آخرها افتتاح مطعمه الخامس بحي الدقي بالقاهرة في 28 يوليو/تموز الماضي.

‎الحمدلله ♥️الدُقي بتفرح♥️تنورونا ف أي وقت … الحلم بيكبر وقريب أوي هنعلن عن الفرع الخامس🔥تفتكروا هيبقى فين ؟ ‎#طاوله_بتلفّ_مصر ‎مبروك يا صديق الكِفاح♥️ @amrrady14 @qahwettawla

Geplaatst door Mustafa Hfnawy op Dinsdag 28 juli 2020

منشطات أم إهمال طبي

وساد جدل واسع عبر مواقع التواصل بعد وفاة حفناوي؛ إذ قالت منشورات إن الحسد كان سببا في وفاة الشاب العشريني، وذلك بعد تحقيقه عدة نجاحات في مجاله خلال السنوات القليلة الماضية، في حين استنكر آخرون هذا الرأي، مطالبين بالتحقيق في الواقعة ومحاسبة المسؤول عن الإهمال الطبي الذي تعرض له حفناوي.

وأظهرت التعليقات السبب الطبي لوفاة حفناوي، إذ كان الشاب يعاني من مرض "الذبذبة الأذينية" المزمن، ولم يتم تشخيصه بصورة صحيحة، ومن ثم لم يكن لديه أي تاريخ طبي موثق، وتم التعامل مع حالته وفق الإجراءات الطبية المعتادة.

وأشار تقرير طبي منسوب للمستشفى الجوي العسكري، الذي تلقى فيه حفناوي العلاج خلال الأيام القليلة الماضية، أن سبب الوفاة يعود إلى تعاطي المدون المصري منشطات تسهم في زيادة عضلات الجسم، وهي التي أدت إلى إصابته بسكتة دماغية.

كنت متخيل أن بعد وفاة مصطفى حفناوي بإهمال طبي بيّن أننا نركز على الاهمال الطبي و نشوف الدكتور المجرم السبب في وفاة شاب…

Geplaatst door Mahmoud Ibrahim Nada op Maandag 10 augustus 2020

 

بينما علقات إحدى المتابعات قائلة "بعيدًا عن قصة الشاب مصطفى حفناوي رحمه الله، لا يوجد تعارض بين أن ما حدث له قد يكون نتيجة الإهمال الطبي أو الحسد عندما يتوفى أحدهم في حادث سيارة بسبب رداءة الطرق والتنظيم المروري نقول إنه قد مات لأن هذا قدره، ولكن الحقيقة أن الله عز وجل سبب الأسباب لموته".

النجوم ينعون حفناوي

ونعى حفناوي مجموعة من الفنانين المصريين، كان من أبرزهم المطرب تامر حسني، الذي زاره خلال الأيام الماضية في المستشفى.

وكتب تامر حسني عبر حسابه الرسمي على تويتر "ربنا يرحمك يا مصطفى على قدر كل اللي دعولك من قلوبهم وعلى قدر قلبك الطاهر الجميل.

وبدأت علاقة حسني بحفناوي، بعدما طلب الأخير من حسني تهنئته بعيد ميلاده عام 2017، واستجاب المطرب المصري بالفعل بعدما وصلته دعوات الجمهور بطلب مصطفى حفناوي.

انا عملت فيديو وقلت في أني عاوز اشوف تامر وأنها هدية عيد ميلادي اه كنت حاسس إنّو هيوافق بس متوقعتش ان ممكن اشوفو بالسرعة دي ولا توقعت إنّ ممكن يهتم كدا واقبلو تاني يوم دخلت عشان اشوفو اتصدمت بأنو عملي عيد ميلاد انا ؟ طب انت بتهزر ولا بجد وبعد شويه لقيتو بيغنيلي كل سنه وانت طيب بدأت اسأل نفسي لا فعلا دا بجد طب انا هصورك عشان مكنش بحلم قلي ان كلهم بيصورو وغير دا كلو وعدني بحاجة انا متوقعتهاش بس باْذن الله اول ما تحصل هقلكو عليها شكرا جدا #تامر_حسني انت اعظم ممثل وفنان فالكونTamer Hosny#حفناوي_قابل_تامر #Mustafa_Hfnawyشوفو الفيديو يوتيوب بصورة احسن : https://youtu.be/oHM-jQVUlTU

Geplaatst door Mustafa Hfnawy op Zondag 8 januari 2017

 

كما نشرت الممثلة رانيا يوسف نعيا لمصطفى حفناوي عبر حسابها على تويتر قالت فيه "ربنا يصبر أهلك ووالدتك".

كما كتب الشاعر والكاتب محمد إبراهيم أبيات رثاء مؤثرة قال فيها "مفيش رجالة بتدمع.. هنتجمع هنتجمع.. مادام مع بعض بنصلي.. أكيد في الجنة لينا معاد".

 

صحابي .. بحبكم جداً .. وليكم فيا بعد ما أموت ميراث الذكريات و القلب وآسف اني قولت في يوم ياريتني كنت ربيت كلبدي…

Geplaatst door Mohammed Ibrahim op Maandag 10 augustus 2020

وحرصت المطربة آمال ماهر على نعي حفناوي قائلة "من حبه ربه حبب فيه خلقه. أنا لا اعرفك ولكن سيرتك الطيبة ظاهرة في حزن الناس عليك".


المزيد من فن
الأكثر قراءة