دليلك لشهر أبريل.. أعمال لا تفوت على نتفليكس

الموسم الرابع من "لاكازا دي بابل" متاح على نتفليكس بدءا من 3 أبريل/نيسان (مواقع التواصل)
الموسم الرابع من "لاكازا دي بابل" متاح على نتفليكس بدءا من 3 أبريل/نيسان (مواقع التواصل)

حسام فهمي

يستمر العزل المنزلي بالنسبة للملايين حول العالم خلال أبريل/نيسان الجاري بسبب انتشار فيروس كورونا، خاصة مع ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس، بالإضافة  إلى ارتفاع أعداد الوفيات.

ويحاول الجميع الالتزام بتعليمات منظمة الصحة العالمية وأهمها البقاء في المنزل وعدم الوجود في أي تجمعات قدر الإمكان، وتعتبر منصة نتفليكس واحدة من الرعاة لهذه الأيام التي يقضيها الناس في بيوتهم. 

وخلال هذا الشهر يعود إلى نتفليكس واحد من أنجح المسلسلات التلفزيونية خلال الخمسة أعوام الأخيرة، وهو المسلسل الإسباني "لاكازا دي بابل" (La Casa de Papel) بموسمه الرابع، كما تعود أيضا مجموعة من أفضل الأفلام الأميركية الكلاسيكية والجديدة، ليجتمع كل هذا في وجبة تكافئ كل من يلتزم بتعليمات الوقاية من كورونا ويبقى في المنزل.

إعلان الحرب على الشرطة
سيصبح الموسم الرابع من مسلسل "لاكازا دي بابل" متاحا على نتفليكس بدءا من 3 أبريل/نيسان الحالي، وفي هذا الجزء تبدأ الأحداث بإعلان البروفيسور الحرب على الشرطة، بعد ثلاثة مواسم من الألاعيب التي حافظ فيها البروفيسور على طريقته المفضلة في عدم إراقة الدماء. 

طوكيو ونيروبي والبقية في مواجهة شرسة هذه المرة قد تفقدهم حب الجماهير لهم الذي اكتسبوه كونهم الممثلين الشرعيين لروبن هود، فهم سارقو الأغنياء من أجل الفقراء، أما الآن فالأمر قد يصبح أكثر دموية. 

لطالما حقق المسلسل مشاهدات مرتفعة، لكنه الآن مجهز لتحطيم كل الأرقام القياسية، من خلال موعد عرض مناسب تماما لكل المحتجزين في منازلهم بسبب كورونا. 

الشبكة الاجتماعية
أحد أجمل أفلام الألفية الثالثة، "الشبكة الاجتماعية" (the social network) من إخراج ديفيد فينشر وبطولة جيسي أيزنبرغ وأندرو جارفيلد، وسيصبح متاحا على تفليكس مع بدايات هذا الشهر ليحكي كواليس بداية موقع فيسبوك، لصاحبه "مارك زوكربيرغ".

سلاح قاتل
سلسلة أفلام "سلاح قاتل" (Lethal weapon) قد تكون الإجابة المناسبة أيضا لأوقات العزل المنزلي. هنا نحن رفقة اثنين من ضباط الشرطة في سلسلة أفلام حركة يمتزج فيها الأكشن والكوميديا. 

السلسلة قام ببطولتها ميل جيبسون في أوج توهجه رفقة داني غلوفر، وقد استمرت لما يزيد عن عشر سنوات، من أواخر الثمانينيات وحتى أواخر التسعينيات، وسوف تصبح الأربعة أجزاء الأولى من "سلاح قاتل" متاحة على نتفليكس مع بدايات هذا الشهر. 

ماتريكس
سلسلة "ماتريكس" (Matrix) حيث يعود السؤال "هل نحن في عالم حقيقي، أم أن كل هذا محض وهم؟" يعرفها كل محبي هوليود دون شك، وقد تم صنع ثلاثة أجزاء منها بين عامي 1999 و2003 وينتظر أن تعود مرة أخرى خلال العام القادم. 

ملحمة الواقع الافتراضي والخيال العلمي من صناعة ليلي ولانا واتشوفيسكي، ومن بطولة كيانو ريفز في دوره الأشهر تاريخيا رفقة هيوغو ويفينغ ولورانس فيشبورن. الثلاثية ستصبح متاحة للمشاهدة المنزلية على نتفليكس مع بداية الشهر الحالي أيضا. 

سائق التاكسي
فيلم المخرج مارتن سكورسيزي الأهم في بداياته. والذي صنع مجدا لا ينسى للنجم الأميركي روبرت دي نيرو، "سائق التاكسي" (Taxi driver) الأكثر ملائمة لتيمة الرجل الغاضب على مجتمعه وحكومته، وهو الملهم الأول دون شك للفيلم الأنجح عام 2019 "جوكر" (Joker). 

وفيه نتابع يوميات أميركي عاد من الحرب، ليعاني من الوحدة والقلق والأرق، قبل أن يقرر أن يقضي لياليه في التجول داخل سيارة أجرة، يرى من خلالها مدينة نيويورك وهي في أسوأ حالاتها. الفيلم سيكون متاحا على نتفليكس بداية من اليوم الأربعاء.

الطيب والشرس والقبيح
ملحمة "الغرب الأميركي" الأشهر للمخرج الشهير سيرجيو ليوني والتي تمثل نقطة مضيئة في مشوار الكاوبوي الأميركي كلينت إيستوود. 

فيلم "الطيب والشرس والقبيح" (The good, the bad and the ugly) كلاسيكية من إنتاج عام 1966، وهو دون شك فيلم "الإسباغيتي ويسترن" الأكثر شهرة، بفريق تمثيل مميز وبطريقة سرد ترفع سقف التشويق إلى حد السماء، كل هذا بالطبع رفقة موسيقى أيقونية من المايسترو الإيطالي إينيو موريكوني.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

المزيد من فن
الأكثر قراءة