10 متاحف عالمية يمكن التجول داخلها افتراضيا من منزلك

يضم متحف ريكز في أمستردام أكثر من 200 عمل فني من لوحات فناني العصر الذهبي الهولندي (غيتي)
يضم متحف ريكز في أمستردام أكثر من 200 عمل فني من لوحات فناني العصر الذهبي الهولندي (غيتي)

سارة عابدين 

بعد العزلة الإجبارية التي فرضها فيروس كورونا على العالم بشكل كامل، يحاول الجميع البحث عن طرق للاستفادة من المكوث الطويل بالمنزل، حيث يشاهد البعض الأفلام، ويقرأ آخرون كتبا أو يتصفحون مواقع الإنترنت، ولكن إن كنت تبحث عن شيء مختلف، فيمكنك أن تستفيد من شراكة غوغل للثقافة والفن مع العديد من المتاحف والمعارض حول العالم، حيث تسمح بالتجول الافتراضي داخل المتحف واستكشافه بالكامل من داخل منزلك عبر الإنترنت.

متحف غوغنهايم-نيويورك
تتيج غوغل للزوار ميزة التجول الافتراضي من خلال الدرج الحلزوني الشهير للمتحف. يمكن للمشاهد استكشاف الأعمال الفنية للمدرسة الانطباعية، وما بعد الانطباعية، والحديثة والمعاصرة، ويمكنك البدء في التجول من خلال الضغط هنا.

المتحف الوطني للفنون-واشنطن
يتميز متحف الفن الأميركي الشهير بمعرضين، الأول يعرض الأزياء الأميركية من 1470 إلى 1895، بما في ذلك العديد من تصميمات الملابس من العصور الاستعمارية والثورية القديمة. 

أما المعرض الثاني فهو مجموعة من أعمال رسام عصر الباروك الهولندي يوهانس فيرمير، ويمكنك زيارة المتحف من خلال هذا الرابط هنا.

متحف أورساي-باريس
يمكنك التعرف عن بعد على محتويات المتحف الذي يضم عشرات الأعمال الشهيرة لفنانين فرنسيين عاشوا بين عامي 1848 و1914 مثل مونيه وسيزان وغوغان وغيرهم، ويمكن التجول افتراضيا في المتحف من خلال هذا الرابط.

المتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر-سول
يتكون متحف سول الوطني من ستة طوابق، وهو واحد من أهم متاحف كوريا الجنوبية، ويعرض لوحات من الفن المعاصر للفنانين من كوريا الجنوبية ومن جميع أنحاء العالم، ويمكن تصفح أعمال المتحف والتجول في أرجائه افتراضيا من خلال الضغط هنا.

متحف بيرغامون-برلين
يعتبر واحدا من أكبر متاحف العاصمة الألمانية، وهو موطن لكثير من القطع الأثرية القديمة، ومنها قطع أثرية بابلية وآشورية وأهمها مذبح بيرغامون، ويتيح غوغل للثقافة والفن زيارة المتحف من خلال هذا الرابط هنا

متحف ريكز-أمستردام
يضم المتحف أكثر من 200 عمل فني من لوحات فناني العصر الذهبي الهولندي، بما فيها أعمال فيرمير ورمبرانت، إضافة إلى تماثيل ونماذج من أعمال الفنون التطبيقية، يمكنك مشاهدتها جميعا من خلال الضغط هنا.

متحف فان غوخ-أمستردام
يمكن لأي شخص من محبي لوحات فان غوغ رؤية لوحاته بتفاصيلها عن قرب من خلال زيارة افتراضية لهذا المتحف، ويضم المتحف أكثر من 200 لوحة، و500 "سكتش" (مرسوم)، وأكثر من 750 رسالة شخصية خاصة به، متاحة من خلال هذا الرابط.

متحف جي بول جيتي-لوس أنجلوس
هو متحف أميركي يوجد بولاية كاليفورنيا، ويستقبل أكثر من مليوني زائر في السنة، تشتمل مجموعة المتحف على قطع من الفنون الغربية للقرون الوسطى، كما يعرض أعمالا فنية من اليونان وروما القديمة، ومجموعة ضخمة من المنحوتات والمخطوطات والصور، وهو متاح للزيارة الافتراضية من خلال الضغط هنا.

معرض أوفيزي-فلورنسا
يعتبر من أقدم المتاحف الفنية وأكثرها شهرة في الغرب، يقع المعرض في قصر ديغلي أوفيزي بمدينة فلورنسا الإيطالية، بني القصر في البداية بوصفه مكتاب لقضاة المدينة، وبعد ذلك تحوّل إلى معرض فني، وهو يعرض كنوزا فنية من عصر النهضة الإيطالية، يمكنك الاطلاع عليها من هنا.

متحف ساو باولو
هو أول متحف غير ربحي للفن الحديث في البرازيل، يعتبر من أبرز معالم البرازيل، ويتميز بشكله المعماري الذي يمثل عمارة البرازيل الحديثة، حيث يقف بالكامل على عمودين، مع واجهة زجاجية كبيرة بكامل المتحف، ويضم أعمالا فنية تتراوح بين القطع الأثرية والفن اليدوي وفنون الفيديو والفوتوغرافيا، ويمكنك زيارته من خلال الرابط هنا.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تعتبر تجارة الأسلحة بكل أنواعها من أهم الموضوعات الممتعة التي تناولتها السينما العالمية والأفلام الوثائقية، وفي هذا التقرير نستعرض أهم الأفلام التي تكشف لنا أسرار هذا العالم.

المزيد من فن
الأكثر قراءة