بسبب كورونا.. فرقة أميركية تقدم حفلا موسيقيا عبر الإنترنت

فرقة "كود أورنغ" الأميركية تستعد لعمل حفلات غنائية في ساحات مفتوحة دون جمهور على غرار المباريات الرياضية (غيتي إيمجز)
فرقة "كود أورنغ" الأميركية تستعد لعمل حفلات غنائية في ساحات مفتوحة دون جمهور على غرار المباريات الرياضية (غيتي إيمجز)

مع تأجيل وإلغاء العروض والحفلات بسبب وباء فيروس كورونا، أخذ بعض الموسيقيين في بث مباشر لحفلاتهم الموسيقية عبر الإنترنت حتى يتمكن المعجبون من الاستمتاع بمشاهدة عروض الموسيقى من منازلهم. 

وفي تقرير لمجلة "نيوزويك" الأميركية، قال الكاتب جيمس كراولي إن فرقة "كود أورنغ" الأميركية تعرضت لضربة مدمرة بعد إعلان تأجيل عرض أحدث ألبوماتها "أندر نيث" الذي كان مقررا عرضه في مسرح "ذي روكسين" بمدينة بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا الأميركية، ولكن الفرقة المرشحة لجائزة غرامي بدأت تقديم عرضها على منصة البث الحي عبر الإنترنت "تويتش"، حتى يتمكن المعجبون من الاستمتاع أثناء بقائهم في منازلهم.

وخلال بيان منشور، صرحت الفرقة قائلة "لقد دأبنا على التفكير في كيفية تقديم فننا على الهواء مباشرة في هذا الوقت المتّسم بعدم اليقين، والذي يعكس حقا كل ما نحاول العمل عليه من خلال إصدار ألبوم أندر نيث". 

وخلال حوار أجراه مع مجلة نيوزويك، قال العازف والمغني جامي مورغان إنهم قرروا تقديم الحفل بعد بذل كل جهد ممكن لإنجازه كما هو مخطط له، وأضاف أنه بعد كل الجهود المبذولة، على الفرقة القيام بعرض مماثل مرة واحدة على الأقل. 

وأوضح مورغان لنيوزويك "نحتاج إلى عمل نسختين من هذه الخطة، تتمثل الخطة الأولى في أنه لا يزال بإمكاننا تنفيذ العرض عبر الإنترنت، لأننا لا نعرف ما الذي سيحدث في المستقبل. وأما الأخرى، فهي تقوم على تقديمنا لهذا العرض في ساحة فارغة من الجمهور على طريقة المباريات الرياضية ونكون أول من يفعل ذلك، ونحاول أن نقدم للجميع العرض الذي عملنا عليه بجد، ونحوّل هذه السلبية إلى إيجابية أو إلى شيء ممتع للأشخاص الذين يحبون الموسيقى الصاخبة".

ولا يزال مورغان يأمل في أن يكون العرض رائعًا، وربما سيكون أفضل بسبب الظروف الراهنة، حيث قال "في رأيي، يمكن أن تكون فكرة كلاسيكية حقا، لأنني لا أظن أن أي شخص سيقوم بذلك. لقد بث الكثير من الناس عروضا حية مباشرة، ولكن إجراء بث مباشر في مكان فارغ سيكون أمرا غريبا وخياليا".

وبينما تستعد فرقة "كود أورنغ" لنقل البث المباشر إلى المستوى التالي من خلال الأداء في مكان فارغ، قام فنانون آخرون بعمل عروض حية عبر الإنترنت، حيث قام مغني الراب غاريت تشارلز ناش، الذي يعرف في الوسط الفني أكثر باسم جناش، بعرض بث صوتي عبر البث الحي في إنستغرام يوم الجمعة الماضي.

وصرح جناش خلال البث المباشر "أعلم أن العالم يمر بفترة عصيبة، حيث يصعب التحلي بالأمل والثقة في جمال الغد، لكنني أريد فقط أن أذكركم بأنني ممتن للغاية لكم، وأني أحبكم أينما كنتم، وشكرا لأنكم تحضرون العرض".

المصدر : الصحافة الأميركية

حول هذه القصة

المزيد من فن
الأكثر قراءة