حضور متواضع في أولى جولات مسابقة غنائية بين الفرق الشبابية بالقاهرة

غالية بن علي تحيي الحفل
المطربة التونسية غالية بن علي قدمت فقرة غنائية خلال الحفل (الجزيرة)

خاص-الجزيرة نت

في ساحة حديقة الأسرة بالقاهرة الجديدة، وقفت أربع فرق غنائية شبابية من الجامعات المصرية تتنافس في تقديم أغانيها، منها فريق شبابي من الإسكندرية يقدم أغانيه لأول مرة خارج مدينته، أمام مئات من الشباب في أولى جولات مسابقة غنائية تستمر خلال فبراير/شباط ومارس/آذار.

وكان نقل الحفل إلى حديقة الأسرة على طريق السويس قد تسبب في غياب كثير ممن اشتروا تذاكره، بسبب بُعد المسافة الكبير عن وسط القاهرة (نحو 30 كلم)، فلم يتعد حضور الحفل بضع مئات من الشباب. وكانت شركة اتصالات المنظمة للحفل أعلنت عن نقله في اللحظات الأخيرة لدواع أمنية.

فقد كان مقررا أن يقام الحفل المعروف باسم "معركة الفرق" (Battle Of The Bands) في حديقة الحرية المقابلة لدار الأوبرا المصرية وسط القاهرة، بدءا من أمس الجمعة، لتتنافس فيه أربع فرق في كل جولة منه، كل فريق يغني نصف ساعة يحاول فيها كسب تصويت الجمهور.

وتنتهي كل جولة بغناء أحد المطربين المشهورين، حيث أحيت غالية بن علي حفل أمس، وتحيي فرقة مسار إجباري الحفل الثاني في 21 فبراير/شباط، وفي مارس/آذار المقبل يقدم فريق وسط البلد الحفل الثالث، وفي الحفل الرابع فريق أوتستراد، بينما يقام الحفل النهائي في المسابقة في أبريل/نيسان المقبل.

وتنوعت الأغاني التي قدمتها الفرق في أول أيام المسابقة بين أغان أصيلة تكتبها وتلحنها الفرق الغنائية، وبين إعادة غناء أغانٍ معاصرة وكلاسيكية مصرية وغربية، كما قدم فريق غنائي أغاني الراي خصوصا للمطرب الجزائري الشهير الشاب خالد، وهو الفريق الذي حسم الجولة الأولى من السباق الغنائي بعد فوزه بتصويت الجمهور.

ولم تعلن الجهات المنظمة مزيدا من التفاصيل عن "الدواعي الأمنية" التي تسببت في نقل الحفل في الساعات الأخيرة، إلا أن القرار الأمني يبدو راجعا لتزامن الحفل مع ذكرى ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، حيث لا يزال وسط القاهرة يشهد وجودا مكثفا من قوات الأمن المصرية.

وأحيت المطربة التونسية غالية بن علي آخر فقرات الحفل، مقدمة مجموعة من الأغاني القديمة والحديثة، منها أغنية جديدة أهدتها لمصر، واصفة نفسها بالفنانة المصرية هذه الليلة.

المئات فقط حضروا أولى جولات مسابقة غنائية بين الفرق الشبابية بالقاهرة (الجزيرة)المئات فقط حضروا أولى جولات مسابقة غنائية بين الفرق الشبابية بالقاهرة (الجزيرة)

غضب الجماهير
وقد أثار قرار نقل الحفل استياء من اشتروا التذاكر، وتفاعل رواد مواقع التواصل منددين بالقرار المفاجئ نظرا لبعد المسافة وتحملهم تكاليف إضافية للوصول إلى مكان الحفل.

وبينما طالب جمهور الحفل على مواقع التواصل باسترجاع ثمن التذاكر (12 جنيها للتذكرة)، بسبب عدم توفر المواصلات إلى المكان الجديد أو ارتفاع تكلفتها، فإن آخرين دافعوا عن قرار الجهة المنظمة بأنه خارج عن إرادتها.







المصدر : الجزيرة