"بنت الجيران" في مصر.. الحرب مجددا بسبب مطربي المهرجانات

شاكر يمنع المهرجانات الشعبية" المصدر: مواقع التواصل الاجتماعي
نقيب الموسيقيين المصريين هاني شاكر (وسط) قرر منع مطربي المهرجانات من الغناء نهائيا (مواقع التواصل)

محمد موسى-القاهرة 

تسببت جملة "خمور وحشيش" الموجودة في مهرجان "بنت الجيران" لمطربي المهرجانات الشعبية حسن شاكوش وعمر كمال في أزمة كبرى بين مطربي المهرجانات ونقابة الموسيقيين المصرية، التي قرر نقيبها الفنان هاني شاكر منع هؤلاء المطربين من الغناء نهائيا.

فبعد حفلة "عيد الحب" التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي والتي كان حسن شاكوش -الذي يغني أغنية "بنت الجيران"- أحد نجومها، بالإضافة إلى الفنان تامر حسني والفنانة اللبنانية نانسي عجرم، قرر النقيب هاني شاكر منع جميع مطربي المهرجانات من الغناء في المنشآت السياحية والبواخر النيلية والملاهي الليلية والمقاهي، وذلك بعد جملة "واشرب خمور وحشيش" الموجودة ضمن كلمات أغنية "بنت الجيران".



تحديث الأغنية والنقابة ترفض التصالح
وتداركا للموقف، قرر مغنيا الأغنية الشهيرة صاحبة الضجة حسن شاكوش وعمر كمال تغيير كلمات الأغنية من "واشرب خمور وحشيش" إلى "أتوه تسيبيني.. أكره حياتي وسنيني من غيرك مش هعيش"، حيث أكد عمر كمال في إحدى مداخلاته التلفزيونية أن قرار المنع تسبب له في العديد من الأزمات خاصة أنه أصبح مطالبا بتسديد الشروط الجزائية، موضحا أن أزمة الأغنية في ستاد القاهرة الدولي كانت بسبب تشغيل النسخة القديمة غير المحدثة.

في حين عبرت نقابة الموسيقيين عن رفضها الرجوع عن قرارها أو التصالح مع مطربي المهرجانات، حيث قال المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية طارق مرتضى في تصريحات تلفزيونية "نواجه ظاهرة متفقا عليها، وتضامن الناس على مواقع التواصل الاجتماعي وأجهزة الدولة والأحزاب السياسية مع قرار النقابة يدل على أن جمعية عمومية للشعب المصري هي التي أخذت القرار". 

وأضاف أن "الناس تخشى على أولادها من هذا الفكر السائد الذي قد يشكل وجدان الطفل ويبني شخصيته، فكيف نغضب من مواجهة ذلك وسط هذا التأييد الكبير في الشارع المصري؟". 

وقد تصدر وسم #هاني_شاكر عقب القرار، حيث تنوعت الآراء عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر بين مؤيد لقرار نقيب الموسيقيين ورافض له، إذ سخر البعض من قرار شاكر منع مطربي المهرجانات قائلين "كيف نحضر أفراحا في مصر بعد ذلك؟"، بينما أيد البعض الآخر قرار شاكر بمنع مطربي المهرجانات والفنان محمد رمضان من الغناء.





محمد رمضان يدخل على الخط
وكان هاني شاكر قد انتقد الفنان محمد رمضان في خضم تعليقه على الأحداث، مؤكدا أن رمضان لم يحترم النقابة ولم يحترم تعهداته بالظهور بشكل لائق وهو يغني ويقدم حفلات غنائية، لافتا إلى أنه ظهر شبه عار في حفله الأخير بمصر، وأشار إلى أنه لم يمنح محمد رمضان منذ ذلك الحين أي تصاريح لحفلاته، مؤكدا أن النقابة ستعيد النظر مرة أخرى في كل حفلات رمضان.

وجاء رد رمضان على هاني شاكر عن طريق صفحته الرسمية على موقع إنستغرام، معلنا عن أغنية جديدة بعنوان "أيوه جدع" قريبا جدا على قناته الرسمية على موقع يوتيوب.

 
 
 
View this post on Instagram
 
 

#ثقة_في_الله_نجاح اغنية #ايوه_جدع قريباً جداً على قناتي الرسمية على يوتيوب 🔥💣😡

A post shared by Mohamed Ramadan ⚡️ (@mohamedramadanws) onFeb 17, 2020 at 7:02am PST



"بنت الجيران" مستمرة في النجاح
وعلى الرغم من كل هذا الجدل الدائر، فإن فيديو الأغنية على موقع يوتيوب مستمر في تحقيق مشاهدات مرتفعة حيث حصدت الأغنية ما يقارب من 105 ملايين مشاهدة في أقل من ثلاثة أشهر حتى الآن، كما حقق الفيديو الجديد بالكلمات المعدلة أكثر من 1.5 مليون مشاهدة في أقل من ثلاثة أيام من طرحه، لتستمر الأغنية في تحقيق النجاح بعيدا عن كل الأزمات التي تدور حولها.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

المزيد من فن
الأكثر قراءة