حرائق أستراليا تمنع النجم راسل كرو عن حضور الغولدن غلوب

راسل كرو
راسل كرو فاز بأفضل ممثل في مسلسل درامي لحلقات محدودة في النسخة الـ77 من حفل جوائز غولدن غلوب (غيتي إيمجيز)

حسام فهمي 

غاب الممثل الشهير راسل كرو عن حفل جوائز الغولدن غلوب الذي أقيم مساء الأحد الماضي في الولايات المتحدة، والذي توج فيه أفضل ممثل في مسلسل درامي لحلقات محدودة.

وجاء غياب راسل كرو لسبب وجيه ألا وهو حماية منزله وعائلته في أستراليا من الحريق الهائل الذي تتعرض له الغابات الأسترالية هذه الأيام والذي راح ضحيته ملايين الحيوانات وآلاف الكيلومترات من الطبيعة. 

الجائزة التي فاز بها راسل كرو جاءت عن دوره في مسلسل "الصوت الأعلى في الغرفة" (The Loudest Voice in the Room) الذي جسد فيه راسل كرو دور رئيس شبكة فوكس نيوز الإخبارية روجر أليس.

وألقت خطاب تلقي راسل كرو للجائزة الممثلة الأميركية جينيفر أنيستون ومن خلاله أوصلت رسالة راسل كرو إلى حضور الحفل التي تحدث فيها قائلا "لا تصنعوا مزيدا من الأخطاء، المأساة التي تحدث في أستراليا الآن هي إحدى نتائج التغير المناخي، نحتاج للعمل بناء على ما يخبرنا به العلم، أن نحرك الطاقة التي نستخدمها حول العالم بشكل أكبر في اتجاه الطاقة المتجددة، علينا أيضا أن نحترم كوكبنا. هذا المكان الفريد من نوعه، بهذا الشكل سنحظى جميعا بمستقبل".

خطاب راسل كرو جاء ليعبر عن المأساة التي تحدث في أستراليا حاليا، والتي أثرت في الملايين من المواطنين الأستراليين الذين فقدوا منازلهم وتعرضت أرواحهم للخطر.

كما جاء خطاب راسل كرو ليشجع مزيدا من نجوم هوليود على الحديث للسبب نفسه، ومنهم كات بلانشيت التي تحدثت خلال حفل الغلوب قائلة "عندما يواجه بلد خطر التغير المناخي، فنحن جميعا نواجهه معه".

على جانب آخر، تحدث الممثل خواكين فينكس أيضا عقب فوزه بجائزة "أفضل ممثل" في دور درامي عن دوره في فيلم "جوكر" قائلاً "علينا في هوليود أن نتحمل مسؤوليتنا وأن نصنع بعض التغيير من أجل التغير المناخي، العديد منا يملك طائرات خاصة، يجب أن نغير هذا الأمر".

على بُعد آلاف الكيلومترات ومن خلال صفحته الشخصية على موقع تويتر، نشر راسل كرو في التوقيت نفسه فيديو من عربته التي تحمل العديد من الأدوات التي يستخدمها لمكافحة الحريق الهائل المندلع بالقرب من منزله، منها خزان مياه كبير، بالإضافة لبعض السترات الواقية من النار، وبجانب كل ذلك نرى تمثال الغولدن غلوب الذي يبدو أنه وصله قبل بداية الحفل.



شكر راسل كرو أيضا طاقم المسلسل وفي مقدمتهم الممثلة الأميركية ناعومي واتس، واليس أنابل، وسيرينا ميلر.

هكذا إذا يبدو تصرف كرو متماشيا مع ما بدأه العديد من النجوم في إطلاق حملة للتبرعات لصالح ضحايا الحرائق في أستراليا، ومنهم الممثلة الأسترالية نيكول كيدمان، والمغنية الأميركية بينك.

يذكر أن هذه الحرائق تمثل دورة سنوية معتادة للمناخ في أستراليا، لكن ما يحدث هذه السنة مختلف تماما عما اعتاده الأستراليون، وذلك من خلال موسم هو الأكثر حرارة وجفافا منذ سنين.

المصدر : الصحافة الأميركية