أفضل ممثل كوميدي.. رامي يوسف يهتف "الله أكبر" في حفل غولدن غلوب

رامي يوسف ممثل كوميدي أميركي وكاتب من أصل مصري، اشتهر بدوره رامي حسن في مسلسل شبكة هولو "رامي" (رويترز)
رامي يوسف ممثل كوميدي أميركي وكاتب من أصل مصري، اشتهر بدوره رامي حسن في مسلسل شبكة هولو "رامي" (رويترز)

محمد موسى 

فاز الممثل الأميركي ذي الأصول المصرية رامي يوسف بجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل عن عمل كوميدي أو موسيقي، وأعلن فوزه بالجائزة كل من ريز ويذرسبون وجينيفر أنيستون، في الحفل الذي أقيم مساء أمس الأحد لتوزيع جوائز الغولدن غلوب في نسخته الـ77 الذي أقيم في فندق بيفرلي هيلتون بمدينة بيفرلي هيلز في كاليفورنيا بالولايات المتحدة.



وعقب فوزه بالجائزة، قال رامي إنه يرغب في أن يشكر الله على هذه الجائزة وهتف قائلا "الله أكبر"، معبرا عن شكره لله، ثم شكر شركة "هولو" المنتجة للمسلسل الذي يبث عبر منصتها الإلكترونية.

وكان مقدم الحفل الممثل الكوميدي الأميركي ريكي جيرفيه قد سخر في بداية الحفل من الممثلين الذين يشكرون الله عقب فوزهم بالجوائز، وقد سئل رامي عقب الحفل في المؤتمر الصحفي: هل شكره لله ردا على جيرفيه مقدم الحفل؟ لكن رامي أكد أنه كان سيقول الجملة في كل الأحوال لأنه يقدم مسلسلا حول شخص مؤمن بالله، لذا فهو لا يتفق غالبا مع الأنماط الكوميدية التي يقدمها جيرفيه، بحسب قوله.

وسخر رامي من المراسلين مؤكدا أنهم غالبا لا يعرفونه ولم يشاهدوا المسلسل، مؤكدا أن والدته نفسها كانت تتحدث مع منافسه مايكل دوغلاس وتتمنى له الفوز، موضحا "كل المصريين يحبون مايكل دوغلاس".

وقال رامي "المسلسل يدور حول مشاكل مجموعة لا يعرفها المشاهدون وهو ما جعله جيدا، أردت أن أواجه مشاكل المسلمين وأجعل الناس يتواصلون معنا ومع مشاكلنا على المستوى الإنساني".

وتنافس رامي على جائزة أفضل ممثل عن عمل كوميدي أو موسيقي مع كل من بيل هادر عن دوره في مسلسل "باري" الذي بث على شبكة قنوات "إتش بي أو"، وبن بلات عن دوره في مسلسل "السياسي" الذي بث عبر شبكة نتفليكس، وبول راد الذي رشح عن دوره في مسلسل "العيش مع نفسك" الذي بث أيضا على نتفليكس، بالإضافة إلى العملاق مايكل دوغلاس الذي كان مرشحا عن دوره في "طريقة كومينسكي" الذي بث أيضا عبر شبكة نتفليكس.

ورامي يوسف من مواليد 26 مارس /آذار 1991، وهو ممثل كوميدي أميركي وكاتب من أصل مصري، اشتهر بدوره رامي حسن في مسلسل شبكة هولو "رامي"، وبدأ الجمهور الأميركي التعرف عليه عند ظهوره للمرة الأولى في برنامج "ذا ليت شو" (The Late Show) مع ستيفن كولبير عام 2017.

نشأ رامي في راذرفورد بنيوجيرسي، وقام بأداء أدوار كوميدية أثناء دراسة العلوم السياسية والاقتصاد في الكلية، وانتقل إلى هوليود عندما كان عمره 20 عاما لدراسة التمثيل.

تدور أحداث المسلسل الذي عرض في أبريل/نيسان الماضي، حول الجيل الأول من المهاجرين المولود على الأراضي الأميركية، وعائلة مسلمة مهاجرة تعيش في نيوجيرسي بالولايات المتحدة، إذ يلعب رامي دور شاب مسلم يفخر بتراثه، ولا يريد أن يتخلى عنه، فهو يحاول تحقيق التوازن بين كونه ينتمي لأول جيل مصري مسلم على الأراضي الأميركية، وكونه أميركيا، وقد أعلنت شبكة هولو عن تجديد المسلسل لموسم جديد.

كما يعمل رامي حاليا على مسلسلين، واحد مع شبكة "أبل تي في" والآخر مع شبكة "نتفليكس".

المصدر : الجزيرة + مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

المزيد من فن
الأكثر قراءة