بعد ماجدة.. الساحة الفنية المصرية تفقد "الشيخ عبد القادر" ونادية رفيق

كومبو الفنان المصري إبراهيم فرح والفنانة المصرية نادية رفيق
الفنان إبراهيم فرح والفنانة نادية رفيق توفيا في اليوم نفسه (مواقع التواصل)

فقدت الساحة الفنية المصرية الجمعة الفنان إبراهيم فرح -الشهير بـ"الشيخ عبد القادر"- عن عمر يناهز 68 عاما، والفنانة نادية رفيق عن عمر ناهز 85 عاما، وذلك بعد وفاة الفنانة ماجدة الصباحي الخميس عن عمر يناهز 89 عاما.

وقالت سارة ابنة الفنان إبراهيم فرح إن والدها توفي بعد تدهور حالته الصحية خلال الساعات الماضية، بعدما تعرض مطلع يناير/كانون الثاني الجاري لأزمة صحية مفاجئة أثناء تصويره أحد الأعمال الفنية، ودخل على إثرها في غيبوبة لمدة ثلاثة أيام.

ورغم أن حالته الصحية شهدت تحسنا ملحوظا وسمح له الأطباء بالخروج من المستشفى، فإنه تعرض مؤخرا لأزمة صحية جديدة دخل على إثرها العناية المركزة في أحد المستشفيات الخاصة بالمهندسين، حيث وافته المنية.

ويعد إبراهيم فرح من الوجوه المميزة في الدراما المصرية، وتعلق به الجمهور بسبب أدائه في مجموعة كبيرة من الأعمال، منها "الخواجة عبد القادر" و"شيخ عرب همام" و"كفر دلهاب" و"حلاوة الدنيا" و"واحة الغروب" و"الزيبق".

ماجدة الصباحي توفيت عن عمر يناهز 89 سنة (مواقع التواصل)
ماجدة الصباحي توفيت عن عمر يناهز 89 سنة (مواقع التواصل)

وأدى الفقيد دور الشيخ عبد القادر في مسلسل "الخواجة عبد القادر"، وأبدع في هذا الدور المحوري وساهم في نجاح المسلسل، واستطاع مجاراة عملاق التمثيل يحيى الفخراني في المشاهد التي جمعتهما معا.

أما الفنانة الراحلة نادية فبدأت مشوارها الفني في نهاية الخمسينيات بالعمل في الإذاعة المصرية، ثم التحقت بالتلفزيون المصري عند افتتاحه عام 1960، وشاركت بالعمل في السهرات التلفزيونية والمسلسلات، وشاركت في بداية الثمانينيات بعدد من الأفلام السينمائية وكان أول أفلامها "أهل القمة" عام 1981 مع سعاد حسني.

وبرعت الفنانة الراحلة في تجسيد دور الأم، واشتركت في كتابة قصص وسيناريوهات بعض سهرات التليفزيون، ومن أشهر المسلسلات التي شاركت فيها "أحلام الفتى الطائر" (1978) و"هي والمستحيل" (1979) و"أخو البنات" (1984) و"الأصدقاء" (2002) و"باب الخلق" (2012)، وشاركت في أفلام سينمائية مثل "مدافن مفروشة للإيجار" (1986) و"الإرهاب" (1989) و"تحت الصفر" (1990) و"مسجل خطر".

وكانت ماجدة الصباحي -التي توفيت الخميس- عانت في الفترة الماضية من أزمة صحية نقلت على إثرها إلى المستشفى، بعدما تعرضت لحالات إغماء متكررة وعانت من أمراض الشيخوخة.

المصدر : وكالات