عـاجـل: رويترز عن مسؤول كبير بالخارجية الأميركية: لم نر أي عمليات هروب كبيرة ناجحة للمحتجزين من تنظيم الدولة في سوريا

لما بنتولد.. نجم "كايروكي" في أول فيلم غنائي منذ الخمسينيات

"لما بنتولد" من تأليف الكاتبة الراحلة نادين شمس وإخراج المخرج المصري تامر عزت
"لما بنتولد" من تأليف الكاتبة الراحلة نادين شمس وإخراج المخرج المصري تامر عزت

حسام فهمي-القاهرة 

منذ سبعينيات القرن الماضي والفيلم الغنائي نادر الوجود على الساحة السينمائية المصرية، الآن تتكرر المحاولة مرة أخرى من خلال فيلم غنائي جديد هو "لما بنتولد"، يقوم ببطولته مجموعة من النجوم المصريين الشباب، في مقدمتهم أمير عيد المغني الرئيسي لفريق كايروكي، الفريق الذي ارتبطت شهرته بثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011 وما بعدها. 

انتهى عصر عبد الحليم حافظ وفريد الأطرش وأفلامهما، ومعهما انتهى هذا النوع في مصر باستثناء محاولات معدودة وغير مكتملة من محمد فؤاد ومصطفى قمر والراحل عامر منيب، بالإضافة إلى فيلمي الكاتب ماهر عواد "سمع هس" مع ممدوح عبد العليم وليلي علوي، و"رشة جريئة" مع أشرف عبد الباقي وياسمين عبد العزيز.

التجربة الجديدة "لما بنتولد" من تأليف الكاتبة الراحلة نادين شمس ومن إخراج المخرج المصري تامر عزت، وهو أحد مخرجي مسلسل "أنا شهيرة.. أنا الخائن"، بالإضافة لإخراجه الجزء الأول من المسلسل الكوميدي "أحمد اتجوز منى". 

الفيلم يجمع في بطولته إلى جانب أمير عيد، كلا من عمرو عابد، وسلمى حسن، ودانا حمدان، ومحمد حاتم، وبسنت شوقي، ودعاء عريقات، إضافة للفنان الكبير سامح الصريطي.

تدور أحداث الفيلم حول ثلاث قصص حب، الأولى عن شاب يقع في الحب بينما يحاول النجاح مطربًا، والثانية عن قصة حب بين فتاة مسيحية وشاب مسلم، والثالثة عن قصة حب بطلها رجل يعمل في مجال التدريب الرياضي. وبالطبع يتخلل كل هذا مجموعة من الأغاني التي يقدمها أمير عيد بصوته.

تبدو التجربة إذن خطوة جديدة على الطريق في مسيرة التطور الفني التي يستمر فيها أمير عيد، الشاب الذي لم يكن قط معروفا قبل ثورة 25 يناير، ثم أصبح عقب ذلك من أيقونات "موسيقى الأندرجراوند" في مصر، استمر عيد عقب ذلك برفقة أصدقائه في فرقة "كايروكي" في الغناء لشباب جيلهم حتى ولو كلفهم هذا منع ألبومهم "نقطة بيضا" من الطرح في الأسواق المصرية عام 2017، نتيجة رفض الرقابة لمحتواه، وبالتحديد نتيجة تعرض "كايروكي" في بعض الأغاني لمحتوى سياسي.

الآن يطرق أمير عيد باب السينما في محاولة لكسب أرضية جماهيرية جديدة، بالتأكيد سيسانده فيها جمهور كايروكي من جيل الشباب في مصر والوطن العربي.

وفي إشارة إيجابية عن الفيلم، صرح المخرج المصري الكبير يسري نصر الله عبر صفحته الشخصية على موقع فيسبوك عن مدى إعجابه بالفيلم، حيث وصفه بأنه فيلم "جريء وطازج"، بالإضافة إلى تعبيره عن انبهاره بالبساطة والسلاسة التي تميز بها أداء الممثلين، ليختم تصريحه بوصف الفيلم بأنه "فيلم للشباب عن الشاب".

الجدير بالذكر أن فيلم "لما بنتولد" قد فاز من قبل بمنحة الإنتاج من مهرجان مالمو السينمائي، وسيعرض في مصر والشرق الأوسط للمرة الأولى من خلال مهرجان الجونة السينمائي الذي ستجري فعالياته خلال النصف الثاني من شهر سبتمبر/أيلول  الحالي، في حين سيجري طرحه عقب ذلك للعرض التجاري في دور السينما المصرية بمختلف المحافظات خلال أكتوبر/تشرين الأول القادم.

المصدر : الجزيرة