إليك كل ما ترغب في معرفته عن "أبل تي في بلس" القادمة

قيمة الاشتراك الشهري في منصة أبل هي الأقل بين المنصات الأشهر في الوقت الحالي (مواقع التواصل)
قيمة الاشتراك الشهري في منصة أبل هي الأقل بين المنصات الأشهر في الوقت الحالي (مواقع التواصل)

لمياء رأفت 

أعلنت شركة آبل أخيرا موعد إطلاق منصة المشاهدة الخاصة بها "آبل تي في بلس" (Apple TV+)، التي ستبدأ في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني القادم، مقابل 4.99 دولارات شهريًّا. 

ستبدأ الخدمة بمسلسلات أصلية وحصرية لها، ثم ستضيف أعمالا جديدة كل شهر، وقال الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك إن الخدمة ستتاح في أكثر من مئة دولة منذ اليوم الأول لإطلاقها.

الأقل سعرا وسنة مجانًا لعملاء آبل
ربما يكون من الصعب المقارنة بين كل المنصات التي تقدم خدمات المشاهدة المدفوعة حول العالم، إلا أن خمسة دولارات في الشهر هي القيمة الأقل في الاشتراكات الشهرية بين أشهرها في الوقت الحالي، مثل نتفليكس وأمازون وهولو.

بالإضافة إلى ذلك، العملاء الذين يشترون آيفون أو آيماك، أو تلفزيون آبل، سيحصلون على اشتراك مجاني لمدة عام، وبذلك تستغل آبل منتجاتها الأشهر لتضيف مشتركين إلى شبكتها.

كما ستسهم قيمة الاشتراكات البسيطة والأعمال الحصرية والأصلية الخاصة بالشبكة الجديد هناك في إضافة الكثير من المزايا التي تشجع على الاشتراك، مثل القدرة على متابعة "شو تايم"، وأعمال "سي بي إس" (CBS) و"ستارز" (Starz) وغيرها.

وخطة الشركة هذه أتت لتعويض قلة المبيعات لمنتجات آبل في بعض الأماكن حول العالم، بعد سنوات من النمو الكبير، لتوجه تركيزها في الوقت القادم على تقديم الخدمات المدفوعة.

آبل وديزني يبدآن معا
المعلومات الجديدة عن خدمة "آبل تي في بلس" كانت منتظرة للغاية، خاصة بعد التعتيم بشأنها؛ ففي نهاية مارس الماضي، في فعالية خاصة بآبل، تم الإعلان عن القليل من التفاصيل فقط، وليس منها موعد الإصدار، أو سعر الاشتراك، في حين بعد أسابيع قليلة قامت ديزني بتحديد العديد من التفاصيل الخاصة بمنصتها التي ستصدر باسم "ديزني بلس" (Disney+)، وستبدأ في 12 نوفمبر/تشرين الثاني، أي نفس الشهر الذي تبدأ فيه "آبل تي في بلس".

وبالإضافة إلى ديزني وآبل هناك منصة مشاهدة قادمة قريبًا من ورانر ميديا، وهي واحدة من أهم شركات وأستوديوهات الإنتاج الهوليودية.

أهم الأعمال الأصلية
في الفاعلية ذاتها، أعلن تيم كوك الأعمال الأصلية التي ستتوفر على منصة "آبل تي في بلس"، ومن أهمها:

"رؤية" (See): دراما ملحمية من بطولة النجم جيسون موموا الشهير بدور "أكوامان" في سلسلة أفلام "دي سي"، وتدور أحداث المسلسل بعد ستمئة عام من انتشار فيروس قضى على أغلب البشرية، وترك البقية مصابين بالعمى، ويحاولون إيجاد طرق جديدة للبقاء على قيد الحياة.

"العرض الصباحي" (The Morning Show): مسلسل من بطولة وإنتاج النجمة "ريز ويذرسبون" بالإضافة إلى جينفر أنيستون، وستيف كاريل، ويدور حول عالم برامج الأخبار الصباحية، والمذيعين والمعدين التلفزيونين وصراعات الطموح والمشاهدات.

"ديكسون" (Dickinson ): كوميديا مراهقين، تستكشف المجتمع والعائلة من عيون شاعرة شابة ثائرة على كل شيء تدعى "إيميلي ديكسون".

"المساعدون" (Helpsters): الأطفال كذلك لهم نصيب في الأعمال الأصلية على آبل، حيث سيعرض هذا المسلسل الشهير في العالم العربي باسم عالم سمسم، وهذه المرة مع شخصيات جديدة تخوض مغامرات تليق بالعصر الذي نعيشه الآن.

كل ما سبق يعني المزيد من المنافسة للمنصة الأشهر في هذا المجال، التي اجتاحت العالم "نتفليكس"، وقد يكون تقليل أسعار الاشتراك لدى المنافسين أفضل للمشاهد العادي، لكن في الوقت ذاته يعني احتياجه للاشتراك في أكثر من منصة حتى يستطيع متابعة كل هذه الأعمال الجيدة على المنصات المتنوعة. 

المصدر : الجزيرة