ثمانية أفلام يراهن الجمهور على نجاحها في 2020

فيلم "سريان الفوضى" (مواقع التواصل)
فيلم "سريان الفوضى" (مواقع التواصل)

ياسمين عادل

إذا كنتم من عشاق السينما فأنتم دون شك تنتظرون بشغف كل جديد عاما بعد آخر، خاصة مع التطور السريع في صناعة السينما وتقنياتها، ومن ثم جودة الأفلام المعروضة. وفي هذا التقرير سنستعرض لكم مجموعة من أفضل الأفلام المنتظرة لعام 2020.

"باد بويز فور لايف".. الأشقياء يعودون

فيلم حركة كوميدي، هو الجزء الثالث لأفلام سابقة بالاسم نفسه (Bad boys for life) صدرت عامي 1995 و2003، من بطولة ويل سميث ومارتن لورانس اللذين سيعاودان أداء دوريهما، وفي هذا الجزء نشهد بيرنيت بينما أصبح مفتشا، أما لوري فصار يعاني من الاكتئاب بسبب أزمة منتصف العمر.

بيرنيت ولوري يضطران للتعاون معا من جديد، بعد أن رصد أحد المرتزقة مكافأة مالية لمن يأتي برأسيهما لتسببهما في مقتل أخيه في وقت سابق. ترى هل ما زال البطلان يتمتعان باللياقة البدنية والقدرة الذهنية التي تؤهلهما للفوز بهذه المعركة، أما ستكون معركتهما الأخيرة؟

آريا ستارك بطلة فيلم رعب

"المتحولون الجدد" (The New Mutants) فيلم مقتبس عن "مارفل كوميكس" مناسب لعشاق الخيال العلمي، علما بأنه يجمع بين الحركة والرعب، وتلعب بطولته مايسي ويليامز بطلة مسلسل "صراع العروش"، وتشارلي هيتون بطل مسلسل "أشياء غريبة".

تدور أحداث العمل حول مجموعة من المتحولين الجدد الذين يجدون أنفسهم فجأة محبوسين داخل إحدى المصحات، وبينما يساعدهم ذلك على اكتشاف حدود قدراتهم الخارقة، فإنه يضطرهم كذلك لتكبد الكثير من المعاناة والخسارة إذا ما أرادوا النجاة.

"مولان".. ديزني تعيد فتح دفاترها القديمة

يعد هذا العمل النسخة الحية من الرسوم المتحركة الشهيرة التي تحمل الاسم نفسه (Mulan)، وسبق أن قدمتها ديزني عام 1998 لتحقق وقتها نجاحا ساحقا توّج بالترشح للأوسكار.

وإن كانت النسخة الحديثة ستأتي بمعالجة مختلفة بعض الشيء، فذلك لأنها لن تعيد فقط تقديم القصة المعروفة بل ستدمجها مع الأسطورة الصينية القديمة، مما سيترتب عليه اختفاء بعض الشخصيات وظهور أخرى جديدة. يذكر أن النسخة القادمة تجاوزت تكلفة إنتاجها مئة مليون دولار، فهل يحصد العمل نجاحا يليق بكل هذه الضجة؟

"باربي" .. إلى العالم الحقيقي

تجربة جديدة للنجمة غريتا غرويغ كمخرجة بعد أن فازت بالأوسكار عن فيلم "ليدي بيرد" عام 2017، وفي هذا الفيلم (Barbie) تتعاون مع الكاتب نواه بومباك الذي اشتركت معه في أعمال عدة، أما البطولة فستكون للنجمة مارغوت روبي.

أحداث الفيلم تدور في إطار يجمع بين الفانتازيا والمغامرة، وتحكي عن دمية تطرد من عالم باربي كونها غير مطابقة للمواصفات والتوقعات المثالية الموضوعة في عالم الدمى، مما يجعلها تضطر للخروج إلى العالم الحقيقي لتتوالى الأحداث وسط الكثير من المغامرات.

"سريان الفوضى".. هل تستقيم الحياة دون نساء؟

هل أنتم من عشاق الكاتب تشارلي كوفمان المعتاد دوما على مفاجأة جمهوره وتقديم أفكار غير متوقعة؟ ها هو يعود أخيرا لتقديم عمل جديد على الشاكلة نفسها في فيلم "سريان الفوضى" (Chaos Walking)، علما بأنه سيكون الجزء الأول من ثلاثية مقتبسة عن رواية تنتمي لأدب "الديستوبيا" أو العالم الخبيث غير المرغوب فيه الذي يحكمه الشر.

قصة الفيلم تدور في إطار الفانتازيا، وتحكي عن شاب يظن أن إحدى المؤسسات الحديثة أطلقت جرثومة تسببت في مقتل النساء، فيما جعلت الرجال قادرين على سماع أفكار كل الكائنات من حولهم مما سيحول حياتهم إلى جحيم. وهو ما يدفعه للهرب بعيدا والبحث عن البقعة الأكثر صمتا في العالم، لكن ما لم يحسب حسابه أن يكتشف معلومات جديدة تقلب مسار الأحداث رأسا على عقب.

"ليغالي بلوند 3".. كوميديا التسعينيات

بالرغم من أن الحبكة الدرامية لهذا العمل -الذي يمثل الجزء الثالث من سلسلة حققت نجاحا هائلا في التسعينيات- ما زالت غير معلومة بعد، فإن ذلك لا يمنع كونه من أكثر أفلام 2020 انتظارا، خاصة من أجيال الثمانينيات والتسعينيات الذين شهدوا الجزأين السابقين اللذين لعبت بطولتهما الفنانة ريز ويزرسبون.

فقد أدت ويزرسبون دور محامية شقراء تبدو للوهلة الأولى فتاة مدللة لا يشغلها سوى مراكز التجميل وصيحات الموضة، لكنها لا تلبث أن تفاجئ الجميع بحدسها القوى وذكائها المهني الذي يجعلها ذات شأن في مجال المحاماة، فهل حان الوقت لنشهد "إيل وودز" تترافع بقضية جديدة في "ليغالي بلوند 3" (Legally Blond 3)؟

"الطيور الجارحة"

أحد أهم أفلام الأبطال الخارقين وعالم "دي سي" السينمائي، وهو مقتبس من قصص مصورة بالاسم نفسه (Birds for prey)، تدور أحداثه بعد انفصال "هارلي كوين" عن الجوكر، وهي الشخصية التي لعبتها مارغوت روبي في فيلم "الفرقة الانتحارية.

حيث نشهد تحالفا نسائيا هو الأول من نوعه، يجمع بين كل الفئات سواء الأبطال أو الأعداء اللاتي يقررن تنحية خلافاتهن وتفاوت قناعتهن جانبا لإنقاذ مدينة غوثام من خطر يجسده صاحب لقب "القناع الأسود".

"ذا كرودز 2".. مغامرة جديدة

بعد النجاح الضخم الذي حققه الجزء الأول عام 2013، حد ترشحه للأوسكار والبافتا البريطانية وغولدن غلوب وتحقيقه إيرادات تجاوزت 587 مليون دولار. يعود صناعه بجزء ثان (The Croods 2) سيعرض بالتزامن مع أعياد ميلاد العام القادم على أمل تحقيق القدر نفسه من النجاح.

وفي هذا الجزء نشهد مغامرة جديدة أبطالها عائلة "كرودز"، لكنهم هذه المرة لا يواجهون الطبيعة وإنما بني البشر، إذ يجدون أنفسهم في مواجهة مع عائلة "بيترمانز" التي تؤمن بأنها الأحسن والأكثر قدرة على مواكبة العصر وتطوراته، مما يضع العائلتين أمام تحدٍ لإثبات الذات، وهو ما يحدث بشكل يجمع بين الكوميديا والمغامرة.

المصدر : الجزيرة