ديزني تسحب محتواها من نتفليكس.. إطلاق منصة بث بنهاية العام

ديزني تهدد عرش نتفليكس وتسحب محتواها خلال سنوات قليلة (مواقع التواصل)
ديزني تهدد عرش نتفليكس وتسحب محتواها خلال سنوات قليلة (مواقع التواصل)

بسمة خالد

تتوالى الخسائر على شبكة نتفليكس، خاصة بعد إعلان شركة ديزني سحب محتواها من الشبكة، وعرضها من خلال منصة جديدة، ومن ثم يستطيع محبو أفلام ديزني الاستمتاع بمشاهدة جميع الأفلام بمكان واحد من الكلاسيكيات والعروض التلفزيونية إلى أحدث أفلام العروض التلفزيونية والأفلام الجديدة من مارفل وبيكسار ولوكاس فيلم التي تمتلكها ديزني بالفعل.

وقدرت خسارة القيمة السوقية لنتفليكس من قرار ديزني بـثمانية مليارات دولار، وذلك بعد دقائق قليلة من الإعلان عن خدمات البث المنافسة المقبلة -بحسب بلومبيرغ- رغم أن الأمر سيستغرق أربع سنوات لحين انتهاء صلاحية جميع العقود.

وتراجعت أسهم نتفليكس حوالي 5% لتصل إلى 349.36 دولارا، بعد فترة وجيزة من إعلان ديزني سحب محتواها.

المحتوى وقيمة الاشتراك
من المتوقع إطلاق منصة ديزني في 19 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، مقابل 6.99 دولارات فقط شهريا. وسيظهر موقع ديزني بلس بشكل تدريجي في جميع أنحاء العالم على مدار عامين. فقد قدمت الشركة جدولا زمنيا لتوسيع نطاق الخدمة ليشمل المناطق الرئيسة في العالم، مثل أميركا الشمالية وأوروبا وآسيا والمحيط الهادئ وأميركا اللاتينية خلال العامين المقبلين، مما يؤخرها خطوة عن منافسه نتفليكس التي تغطي جميع أنحاء العالم، ولكن من المقرر أن تصل إلى معظم الأسواق الكبرى بحلول عام 2021.

وتتيح الخدمة الجديدة للعملاء تنزيلات غير محدودة بحيث يمكن مشاهدة المحتوى في وضع عدم الاتصال (أوفلاين). وستكون المنصة الجديدة متخمة بالأفلام والبرامج التلفزيونية، حيث سيتم عرض 7500 حلقة تلفزيونية وخمسمئة فيلم من مجموعة ديزني، بما في ذلك جميع مواسم سمبسون (The Simpsons) الثلاثين.

وإذا كنت حريصا على مزيد من الحنين إلى الماضي، أعلنت ديزني أن العملاء سيمكنهم مشاهدة كل أفلام بيكسار القصيرة. ولكن بالإضافة إلى الكلاسيكيات، أكدت علامة ميكي ماوس أيضا على إنتاج سلسلة فالكون وجندي الشتاء، جنبا إلى جنب مع واندا فيجن.

وتخطط ديزني لإصدار أجزاء جديدة من سلسلة مارفل وسلسلة حرب النجوم، بالإضافة إلى مشاريع جديدة قيد التنفيذ. 

ديزني لايف وديزني بلس
ومع ذلك، هذه ليست أول خدمة بث لديزني، فهناك أيضا "ديزني لايف"، حيث يمكن للمستهلكين الوصول إلى أكثر من 450 فيلما، وخمسة آلاف حلقة  تلفزيونية من مجموعات أفلام ديزني و1900 فيلم قصير، و7500 مقطع موسيقي. ويمكنك بث، وتنزيل وإنشاء ما يصل إلى ستة ملفات تعريف لاستخدامها في عشرة أجهزة مقابل 5.52 دولارات.

وتدخل ديزني حقلا مزدحما في ساحة البث، فبالإضافة إلى معركتها مع نتفليكس ستشهد الساحة إطلاق منصات بث آبل ووارنر ميديا، وأيضا شركة كومكاست التي تخطط لعرض منصتها في عام 2020.

المصدر : مواقع إلكترونية