عـاجـل: الاتحاد الأوروبي يعلن ترحيبه بمبادرة الحوثيين وقف الهجمات الجوية والصاروخية على الأراضي السعودية

لا وقت للموت.. تفاصيل الجزء الأخير من جيمس بوند

كريغ بطل آخر أفلام سلسلة جيمس بوند (مواقع التواصل)
كريغ بطل آخر أفلام سلسلة جيمس بوند (مواقع التواصل)

                                                                               حسام فهمي

تمر السنون وتبقى أشياء على حالها، الأهرامات أشهر معالم مصر، تمثال الحرية في أميركا، السور العظيم في الصين، وبالتأكيد جيمس بوند في المملكة المتحدة. الأمر يتخطى كونه دعابة، فالعميل 007 هو من مثل بريطانيا جنبا إلى جنب مع الملكة إليزابيث في حفل افتتاح أولمبياد لندن عام 2012.

الآن يعود بوند من خلال فيلم جديد تم الإعلان أنه آخر عهد الممثل البريطاني دانيال كاريج مع السلسلة، حيث أعلنت الحسابات الرسمية الخاصة بسلسلة أفلام الأكشن والجاسوسية الشهيرة جيمس بوند الثلاثاء الماضي عن الفيلم الجديد من السلسلة، والذي يحمل رقم "25" واسمه "لا وقت للموت" (No Time To Die).

لا وقت للموت
الفيلم من إخراج الأميركي كاري فوكونجا بعد أن رحل البريطاني داني بويل عن نتيجة رغبته في أن ينتهي هذا الفيلم بمقتل جيمس بوند، الأمر الذي لم يلق قبول الشركة المنتجة. ليبدي العديد من محبي سلسلة جيمس بوند تخوفهم، خصوصا أن بويل نجح في إعادة إطلاق السلسلة بشكل عصري وواقعي، خصوصا فيلمي"رويال كازينو" (Casino Royal) عام 2006 و"سكايفول" (SKyfal) عام 2012.

لكننا على جانب آخر يمكننا التنبؤ بأن فوكونجا قادر أيضا على إضفاء لمسته الشخصية الناجحة على السلسلة، خصوصا وأنه قد نجح من قبل في إخراج موسم مكتمل من مسلسل "ترو ديتكتيف" (True Detective) والذي يعتبره كثيرون أحد أفضل المسلسلات التلفزيونية في العشر سنوات الأخيرة.

تدور أحداث الجزء الأخير طبقا لما تم إعلانه رسميا في زمن اعتزال جيمس بوند ورحيله إلى جامايكا، وإجباره على العودة إلى العمل نتيجة وجود شرير يستخدم تكنولوجيا لم يسبق للمخابرات البريطانية أن رأتها من قبل، هذا الشرير هو بالطبع رامي مالك.

يبدو إذن من الإعلان الدعائي أننا أمام مزيج من الأسلوب القديم لجيمس بوند في السبعينيات وبين عطر جديد يأتي بوجوده في جامايكا تحت قيادة مخرج جديد.

وهو من بطولة نخبة من نجوم أفلام جيمس بوند، في مقدمتهم رالف فينيس صاحب دور فولدمورت الأيقوني في سلسلة هاري بوتر، والنمساوي كريستوفر والتز الفائز بالأوسكار مرتين من قبل، والفرنسية الشهيرة ليا سيدو.

بالإضافة لهذا الفريق المتخم بالنجوم ينضم أيضا -وفي دور أحدث أشرار بوند- النجم المصري الأميركي رامي مالك المتوج بأوسكار أفضل ممثل العام الماضي عن دوره في فيلم "بوهيميان رابسودي" (Bohemian Rhapsody).

يُذكر أن مالك أعلن من قبل أن شرطه الوحيد لقبول هذا الدور ألا يتم ربط أي من أفعال شخصيته في الفيلم بأي أيديولوجية أو رموز دينية يمكن أن تشير إلى أن الإرهاب مرتبط بالعرب وأصحاب الملامح الشرق أوسطية.

كما لفريق بوند عضوة جديدة هي الممثلة البريطانية لاشانا لينش والتي تلمح المؤشرات إلى أنها ستكون منافس "جيمس بوند" خلال أحداث الفيلم على لقب العميل 007. وهي مرشحة أيضا لإكمال السلسلة عقب رحيل كريج بحيث يبدو من الممكن أن نشاهد امرأة في دور بوند فيما هو قادم.

المصدر : مواقع إلكترونية