هنري كافيل.. بطل سوبرمان في دور شرلوك هولمز قريبا

دأب هنري كافيل على تقديم دور سوبرمان في أفلام عالم دي سي السينمائي (مواقع التواصل)
دأب هنري كافيل على تقديم دور سوبرمان في أفلام عالم دي سي السينمائي (مواقع التواصل)

لمياء رأفت

يتوقع أن يعرض خلال عام 2020 فيلم "إينولا هولمز" (Enola Holmes) الذي يجمع له منذ الآن طاقم من أشهر نجوم هوليود، وعلى رأسهم هنري كافيل الذي سيقوم بدور شرلوك هولمز، بعد أن دأب على تقديم دور سوبرمان في أفلام عالم دي سي السينمائي، حتى التصق به الدور ولم يعد أحد يتذكره في أدوار أخرى.

إينولا هولمز وشرلوك الشهير
إينولا هولمز واحد من أكثر الأفلام المنتظرة لعام 2020، وهو غير مقتبس من روايات السير آرثر كونان دويل الشهيرة، بل من سلسلة روايات بالاسم ذاته للكاتبة نانسي سبرنغر، التي تدور أحداثها حول إينولا هولمز أخت المحقق الشهير ذات 14 عامًا، والتي تصغر أخاها بعقدين من الزمن، وتحاول إثبات إنها محققة بطريقتها الخاصة.

هذه السلسلة الناجحة استعارت الشخصيات الرئيسية من روايات كونان دويل، ولكن وضعتها في أحداث جديدة من صنعها، ونشرت ستة أجزاء من السلسلة في الفترة بين 2006 و2010، واستقبلت بحماس كبير، وكذلك حصلت على المديح من النقاد، وترشح الجزآن الأول والخامس لجائزة إدجار.

وبالإضافة إلى هنري كافيل تم اختيار ميلي بوبي براون في دور إينولا نفسها، وهيلينا بونهام كارتر في دور والدة شرلوك وأديل خاطر أيضًا انضم لفريق العمل الذي ظهر مؤخرًا في فيلم نتفليكس الناجح "جريمة القتل الغامضة" (Murder Mystery)، وفي أفلام ناجحة مثل فيكتوريا وعبدول وذا بيج سيك، وكذلك سام كلافلن الذي اشتهر بدور فينيك أودير في سلسلة مباريات الجوع، وسنراه كذلك قريبًا في الإصدار الجديد لملائكة تشارلي.

يخرج الفيلم هاري برادبير، والسيناريو من تأليف جاك ثرون الذي قدم من قبل فيلم "عجيب" (Wonder) المقتبس كذلك عن رواية شهيرة.

هنري كافيل في منافسة صعبة
ظهرت شخصية شرلوك هولمز لأول عام 1887 في كتاب حمل اسم "دراسة في سكارليت"، واكتسبت الشخصية سريعًا شعبية كبيرة للغاية، واستمرت حتى عام 1927، وكانت الأحداث تدور في العصر الفيكتوري، واعتبر هولمز واحدا من أشهر المحققين في تاريخ الأدب.

وتم تحويل الشخصية والروايات لعدة أفلام ومسلسلات من قبل، أشهرها على الإطلاق السلسلة من جزأين بطولة روبرت داوني جونيور وإخراج جاي ريتشي، حيث أضفى روبرت داوني على الشخصية سمة خفة الظل بصورة مختلفة جعلت الكثير من المشاهدين يزدادون تعلقا بالشخصية.

وينافس داوني جونيور بينديكت كمبرباتش، الذي قدم الشخصية بصورة مميزة للغاية في مسلسل شرلوك البريطاني الشهير، الذي تفوق على كافة الإصدارات السابقة من الأعمال المقتبسة عن الشخصية، خاصة بعد نقل الأحداث إلى الحياة المعاصرة، وجعل الشخصية أكثر سوداوية وعمقا.

في حين يأتي كافيل البريطاني بسيرة ذاتية قصيرة، فأهم أدواره والذي حقق له نجاحا كبيرا هو سوبر مان بداية من فيلم "مان أوف ستيل" عام 2013، ومثل في عدة مسلسلات تلفزيونية قبله، وله أدوار ثانوية في أفلام أميركية، ويعد أفضل أدواره خارج سلسلة أفلام دي سي ما قدمه العام الماضي في آخر أفلام "المهمة المستحيلة" مع توم كروز، حيث قام بدور الشرير. فهل يستطيع الصمود في هذه المنافسة مع روبرت داوني جونيور وبينديكت كمبرباتش؟

بدأ تصوير الفيلم في يونيو/حزيران الماضي في إنجلترا، ولم يتم الإعلان بعد عن موعد عرضه النهائي، أو تصدر أي صور رسمية له.

المصدر : الجزيرة