نتفليكس تنجح في استقطاب جورج كلوني لشاشتها

لم يتعاون جورج كلوني مع منصات البث الرقمي إلا مرة واحدة فقط هذا العام في مسلسل "كاتش 22" (مواقع التواصل)
لم يتعاون جورج كلوني مع منصات البث الرقمي إلا مرة واحدة فقط هذا العام في مسلسل "كاتش 22" (مواقع التواصل)

ياسمين عادل

من جديد نجحت شبكة نتفليكس في استقطاب أحد نجوم الصفوف الأولى في هوليود، الحائز على جائزتي أوسكار وصاحب الجماهيرية العريضة، وهو النجم جورج كلوني الذي لا يمكن إنكار كون وجوده على شاشة نتفليكس مكسبا كبيرا ليس للشبكة فحسب، بل للجمهور أيضا.

إذ إن كلوني لم يتعاون مع منصات البث الرقمي إلا مرة واحدة فقط هذا العام، حين شارك في مايو/أيار الماضي في مسلسل "كاتش 22" الذي عمل فيه ممثلا ومخرجا ومنتجا ومنفذا، والذي تمحورت أحداثه حول الحرب العالمية الثانية، إذ تناولها العمل من زاوية جديدة تجمع بين السخرية والدراما، مسلطا الضوء على الجنون واللوثة خلال الحرب وما قد يتبعها. وهي الحبكة التي جعلت المسلسل مغريا بالمشاهدة، وحازت على إعجاب مشاهدي منصة هولو التي عرض العمل من خلالها.

كلوني يقتحم عالم نتفليكس من بوابة الخيال العلمي
أما عن تعاون كلوني مع نتفليكس فسيكون من خلال فيلم تدور أحداثه في إطار من الخيال العلمي، اقتبست قصته عن رواية من تأليف الكاتبة ليلي بروكس بعنوان "غود مورنينغ ميدنايت" (Good Morning, Midnight)، التي سبق أن اختيرت من قبل مجلة "شيكاغو ريفيو أوف بوكس" ضمن قائمة ضمت أفضل الروايات عام 2017.

على أن تدور قصة حول أغسطين كورتولد المستكشف البريطاني الشغوف بما يفعل حد قيامه برحلة شاقة للغاية تطلبت منه البقاء وحده لمدة طويلة في القطب الشمالي المتجمد في سبيل رصد الحالة الجوية لفصل الشتاء، وهو ما ساهم بدوره في خدمة مجال الأرصاد الجوية. قبل أن يشاء القدر أن تحاول مركبة فضائية التواصل معه لمساعدته ومن معه على النجاة وإيجاد طريقة ما تمكنهم من البقاء على قيد الحياة، والأهم العودة إلى أرض الوطن.

التمثيل وحده لا يكفي
فيما يبدو أن كلوني لم يعد يكتفي بالتمثيل فقط حتى إن رصيده من الإنتاج والإخراج خلال السنوات الأخيرة يكاد يقارب مجتمعا حصيلته من التمثيل. لذا لن يكون غريبا أن نشهده في فيلمه الجديد مع نتفليكس بينما يقوم بالإخراج بجانب مشاركته في الإنتاج من خلال شركته "سموك هاوس بيكتشرز". 

ومع أن العمل لم يتحدد بعد موعد عرضه، أو يفصح عن أي من الأسماء الأخرى التي سوف تشارك به باستثناء معلومة إسناد كتابة السيناريو إلى مارك سميث، إلا أنه تم الإعلان عن موعد بدء التصوير الذي سيكون في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

نتفليكس تضع آمالا كبيرة على كلوني
وفقا لما نشر في مجلة "فارايتي" الأميركية، فإن سكوت ستوبر رئيس قسم الأفلام الروائية في نتفليكس قد صرح بأنه لا يستطيع التفكير في أي شخص أفضل من كلوني لتقديم مثل تلك القصة المذهلة على الشاشة، خاصة أنه تعاون مع كلوني في أعمال أخرى على مدار أكثر من عقدين، وهو ما يجعله يعقد آمالا عريضة على هذا العمل مراهنا عليه بكونه لن يلبث أن يحظى بإعجاب جمهور نتفليكس سواء الذين قرأوا الرواية الأصلية أو لا.

المصدر : الجزيرة