في نسخته الخامسة.. انطلاق مهرجان الدوحة للكوميديا يوليو الجاري

مهرجان الدوحة الخامس للكوميديا مزيج من فن الكوميديا في الشرق والغرب (مواقع التواصل الاجتماعي)
مهرجان الدوحة الخامس للكوميديا مزيج من فن الكوميديا في الشرق والغرب (مواقع التواصل الاجتماعي)

عماد مراد-الدوحة

تحتضن الدوحة النسخة الخامسة من مهرجان الدوحة للكوميديا في الفترة من 12 يوليو/تموز الجاري حتى 15 أغسطس/آب المقبل بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، وذلك ضمن فعاليات مهرجان "صيف في قطر".

ويشارك في المهرجان السنوي نخبة من أبرز نجوم الكوميديا العالمية مثل تريفور نوح، والفنان الأميركي من أصل لبناني نمر أبو نصار، والفنان البريطاني من أصل إيراني أوميد جليلي، في ضيافة الفنان الكوميدي حمد العماري.

وتنظم شركة "سوشال ستوديو" المهرجان ضمن فعاليات موسم الصيف في قطر في عرضين مختلفين، الأول يوم 12 يوليو/تموز، والثاني يوم 15 أغسطس/آب المقبل.

أحمد الشمري كوميدي وممثل وكاتب كويتي شارك في مهرجان الدوحة للكوميديا الأول (مواقع التواصل الاجتماعي)

ديلي شو
ويقدم العرض الأول للمهرجان برنامج "ديلي شو" الشهير لتريفور نوح، الذي يعود إلى جمهوره من عشاق الكوميديا في الدوحة بعد عرضه السابق الذي حقق نجاحا هائلا في العام 2017.

وفي مزيج من فن الكوميديا في الشرق والغرب، سيكون عشاق الفكاهة والمرح على موعد مع الكوميدي البريطاني ذي الأصول الإيرانية أوميد جليلي، والكوميدي الأميركي من أصل لبناني نمر أبو نصار، وكذلك الفنان القطري حمد العماري، وذلك يوم 15 أغسطس/آب المقبل في ختام مهرجان الكوميديا.

وتأتي الحفلات الموسيقية الحية والعروض الكوميدية في إطار البرنامج الترفيهي الحافل لموسم الصيف في قطر هذا العام، والذي يتضمن باقة متنوعة من العروض الترفيهية والثقافية، وكذلك مجموعة من العروض والأفلام السينمائية التي تقدم للمرة الأولى في قطر، والعروض الترويجية الخاصة بالسفر إلى قطر والضيافة والتسوق.

وتقول مشاعل شهبيك من المجلس الوطني للسياحة إن المجلس يحرص بشكل سنوي على التعاون مع القطاع الخاص لاستضافة نجوم الفن والغناء والكوميديا العالميين خلال موسم الصيف في قطر الذي يعد أحد أكبر الفعاليات التي ينظمها المجلس.

المجلس الوطني للسياحة القطرية قد أعلن عن برنامج حافل بالترفيه والتسوق والتجارب السياحية (الجزيرة نت)

عروض سياحية
وتضيف أن مهرجان الكوميديا يعد أحد المكونات الرئيسية للعروض السياحية التي يقدمها المجلس الوطني للسياحة سنويا، مشددة على تواصل العمل من أجل تطوير الخيارات الترفيهية بما يلائم جميع الأعمار ويرضي كافة الأذواق على مدار الصيف.

أما المدير العام للشركة المنظمة للمهرجان حمزة زهر فقد أكد أن مهرجان هذا العام يستقطب نخبة من ألمع الفنانين العالميين والعرب، وقال إن من شأن هذا المهرجان التأكيد على موقع قطر الثقافي البارز في المنطقة والعالم من خلال تنظيم رزنامة فعاليات متنوعة وبمشاركة فنانين بمستوى عالمي وبالتالي تكون من أكبر البرامج للعروض الحية في المنطقة.

واعتبر أن مهرجان الكوميديا يعد ثمرة التعاون بين شركته والمجلس الوطني للسياحة من خلال العمل على تقديم مشهد ثقافي منوع يضم كل الأذواق، ويثري من تجربة الزوار من جهة والمواطنين والمقيمين من جهة أخرى.

كان المجلس الوطني للسياحة القطرية قد أعلن عن برنامج حافل بالترفيه والتسوق والتجارب السياحية الجديدة خلال موسم الصيف في قطر، بالإضافة إلى الفعاليات العائلية وتخفيضات السفر والإقامة اعتبارا من 4 يونيو/حزيران وحتى 16 أغسطس/آب المقبل.

المصدر : الجزيرة