ترامب يطالب السويد بالإفراج عن مغني راب أميركي

ترامب أكد أنه شخصيا يمكنه دفع الكفالة المالية المناسبة لإطلاق سراح روكي إلى حين محاكمته (غيتي إيميجز)
ترامب أكد أنه شخصيا يمكنه دفع الكفالة المالية المناسبة لإطلاق سراح روكي إلى حين محاكمته (غيتي إيميجز)

حسام فهمي

يستمر الرئيس الأميركي دونالد ترامب في إثارة الجدل بتصريحاته المستمرة والمتعددة في مجالات عدة، بحيث يبدو الرجل وكأنه يطارد كل ما يمكن أن يجذب انتباه وسائل الإعلام المختلفة.

جاء التصريح فنيا هذه المرة، حيث أعلن ترامب في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنه قد تواصل مع رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين بشأن احتجاز السلطات السويدية لمغني الراب الأميركي راكيم مايرز (Rakim Mayers) والشهير باسم "روكي" أو ( A$AP Rocky).

وأكد ترامب في تغريدته أنه أبلغ رئيس الوزراء السويدي أنه شخصيا يمكنه ضمان مغني الراب الأميركي وأنه لا خطر بتاتا من إطلاق سراحه وأنه سيظهر أمام المحكمة السويدية في حالة استدعائه لاحقا، وأنه شخصيا (ترامب) يمكنه دفع الكفالة المالية المناسبة لإطلاق سراح روكي إلى حين محاكمته.

المثير للاستغراب في تغريدة ترامب أن النظام القضائي السويدي لا يتضمن إمكانية دفع كفالة أو ضمانة مالية يمكن من خلالها إطلاق سراح المتهمين على ذمة قضايا.

وفي سياق متصل، أعلن مكتب رئيس الوزراء السويدي أن مكالمة قد جرت بالفعل بين الرئيس الأميركي ورئيس الوزراء السويدي، تم الحديث خلالها عن قضية المغني الأميركي المتهم باستخدام العنف في مشاجرة مع أحد الجماهير، لكن مكتب رئيس الوزراء أكد أيضا أن الحكومة لا يمكنها التدخل في شؤون نظام العدالة السويدي.

على جانب آخر، فقد أعلن المحامي الخاص بالمغني الأميركي أن ما حدث كان في سياق الدفاع عن النفس عقب تتبع أحد الأشخاص المجهولين لروكي ومحاولته الاعتداء عليه.

ويأتي تدخل ترامب عقب مناشدة عدد من المشاهير الأميركيين البيت الأبيض للتدخل لإطلاق سراح "روكي"، المحتجز منذ الثالث من يوليو/تموز الماضي من قبل الشرطة السويدية، وفي مقدمتهم المغني الأميركي جاستن بيبر وعارضة الأزياء كيم كارداشيان.

المصدر : الجزيرة