عالم مارفل السينمائي.. أفلام المرحلة الرابعة ومواعيد عرضها

مخرج "ثور" راجنورك سيعود مرة أخرى ليقدم الفيلم الرابع لشخصية ثور ضمن المرحلة المقبلة من عالم مارفل السينمائي (مواقع التواصل)
مخرج "ثور" راجنورك سيعود مرة أخرى ليقدم الفيلم الرابع لشخصية ثور ضمن المرحلة المقبلة من عالم مارفل السينمائي (مواقع التواصل)

لمياء رأفت

كان مهرجان "الكوميك كون" الأخير فرصة عظيمة لمارفل حتى تعلن عن الكثير من الأخبار المهمة، منها تفوق فيلمها الأخير "أفنجرز.. نهاية اللعبة" على فيلم "أفاتار" واحتلاله قائمة الأعلى إيرادا، والأهم الإعلان عن خريطة أفلامها المقبلة التي ينتظرها الجميع منذ الإعلان عن أن فيلم "سبايدرمان.. بعيدا عن المنزل" هو آخر أفلام المرحلة الثالثة في عالم مارفل السينمائي، ونقدم هنا قائمة بالأفلام المقبلة التي سيبدأ عرضها بداية من العام المقبل.

"الأرملة السوداء" (Black Widow)
كان فيلم الأرملة السوداء من مشاريع مارفل التي تؤجل باستمرار لسنوات، ولكن بدأ العمل بجدية على الفيلم منذ تعيين جاك شيفر لكتابته في يناير/كانون الثاني 2018، وبعد ذلك بعام اختير نيد بينسون ليعيد كتابة السيناريو، وقد اختيرت كيت شورتلاند لإخراج العمل.

وستقوم بدور البطولة سكارليت جوهانسون لتعود مرة أخرى إلى شخصيتها الشهيرة ناتاشا أو الأرملة السوداء، ومن المتوقع أن تدور أحداث هذا الفيلم في الماضي قبل "أفنجرز.. نهاية اللعبة".

ويضم طاقم هذا العمل العديد من الوجوه الموهوبة، مثل رايتشل ويز، وديفد هاربور، وبدأ تصوير الفيلم بالفعل، ويتوقع عرضه بداية مايو/أيار 2020.

"الأبدية" (The Eternals)
بعد فيلم الأرملة السوداء ستأخذ سلسلة أفلام مارفل منعطفا جديدا، وذلك ببدء سلسلة جديدة مختلفة بشكل كبير عن السابق، وسيكون هذا الفيلم من إخراج كلوي زاهو، ومن تأليف جاك كيربي عام 1976.

وتدور أحداث هذا الفيلم قبل ملايين السنين حول شخصية تدعى سيليستلس التي تقوم بتجارب على البشر كانت نتيجتها تحولهم إلى أبطال خارقين أو أشرار، وقد كانت هذه التجارب هي بداية وجود الأبطال الخارقين في الكون.

واختبرت مارفل من قبل فكرة الأكوان الأخرى بعيدا عن الأرض في أفلام حراس المجرة، وكابتن مارفيل، وسيكون هذا الفيلم سيكون خطوة جديدة في توسيع عالمها السينمائي.

في خريف 2018 عين ماثيو ورايان فريبو لكتابة الفيلم، وسيكون الفيلم من بطولة أنجلينا جولي وكميل نيانجي وريتشارد مادين، وسلمى حايك، وسيبدأ العمل على الفيلم في أغسطس/آب هذا العام، ليعرض في الصالات خلال نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

"شانج شي" (Shang-Chi)
أول فيلم آسيوي في عالم مارفل السينمائي ليس بطل الفيلم وحده الآسيوي بل الطاقم بالكامل، وتم الإعلان عن الفيلم خلال ديسمبر/كانون الأول الماضي، وقد كان من أولويات مارفل إيجاد مخرج آسيوي أو أميركي آسيوي للعمل على هذا المشروع.

كتب الفيلم الصيني الأميركي دايف كالاهام الذي شارك في كتابة فيلم "واندر وومان" 1984 التابع لعالم "دي سي" السينمائي المنافس، والشخصية الرئيسية تتمتع بمهارات قتالية متعددة، ومن المتوقع عرضه في فبراير/شباط 2021.

"ثور.. الحب والرعد" (Thor: Love and Thunder)
سيعود مخرج "ثور" راجنورك مرة أخرى ليقدم هذا العمل كمخرج ومؤلف، وهو الفيلم الرابع لشخصية "ثور"، ولم يتم الإعلان بعد عن تفاصيل القصة التي سيدور حولها العمل.

ففي نهاية فيلم "أفنجرز.. نهاية اللعبة" توجه ثور مع حراس المجرة في رحلة كونية، ليتساءل الكثيرون: هل سيظهر ثور مع حراس المجرة في فيلمهم الثالث المنتظر؟

سيعود لهذا الفيلم كريس هميثسورث في دور ثور، وتيسا تومبسون في دور فالكيري، مع مفاجأة وجود ناتالي بورتمان التي ستقدم "ثور" الأنثوية في هذا الفيلم، مما قد يغير الكثير من الأمور، ومن المتوقع أن يعرض في الصالات خلال نوفمبر/تشرين الثاني 2021.

"دكتور سترينج" (Doctor Strange)
يعود لهذا الفيلم كل من المخرج سكوت ديركسون والنجم بينديكت كمبرباتش، وأعلن عن أن الجزء الثاني من دكتور سترينج سيكون أول فيلم رعب في عالم مارفل السينمائي.

ويبدو أن الإثارة في الفيلم ستحتاج ساحرا إضافيا بجانب دكتور سترينج، لذلك ستظهر شخصية واندا التي تقوم بدورها إليزابيث أولسن. 

وبالإضافة إلى الأفلام السابقة، أكد فيج على أن طاقم عالم مارفل السينمائي الممتد يعمل على مشاريع أخرى، هي "بلاك بانثر 2"، و"حراس المجرة 3"، و"كابتن مارفيل 2"، و"فانتاستيك فور"، و"المتحولون"، و"بلايد" الذي سيكون من بطولة الحائز على الأوسكار مهرشالا علي.

المصدر : الجزيرة