بهذه الأفلام.. ديزني تعد نفسها للتربع على عرش إيرادات 2019

هذا العام ستحصد ديزني إيرادات أعلى من 2018 بإنتاجات قوية منذ بداية الموسم (مواقع التواصل)
هذا العام ستحصد ديزني إيرادات أعلى من 2018 بإنتاجات قوية منذ بداية الموسم (مواقع التواصل)

لمياء رأفت 

كان العام الماضي عظيما بالنسبة لشركة ديزني، حفل بأفلام حققت لها إيرادات خيالية مثل بلاك بانثر، وأفنجرز: حرب اللانهائية، والخارقون الجزء الثاني، ورالف الجزء الثاني وعودة ماري بوبينز، حيث جنت الشركة سبعة مليارات دولار حول العالم من إيرادات شباك التذاكر فقط، بعيدا عن أنشطتها الأخرى. 

وهذا العام، يبدو أن الشركة ستحصد إيرادات أعلى بإنتاجات قوية منذ بداية الموسم، وفي هذا التقرير سنتحدث عن أهم أفلام ديزني التي حققت الإيرادات العالية هذا العام والمشاريع المقبلة للشركة. 

كابتن مارفل
كان واحدا من أكثر الأفلام انتظارا لهذا العام، خاصة لمحبي أفلام مارفل الذين يرغبون في التعرف إلى هذه البطلة النسائية الخارقة، عرض الفيلم في الثامن من مارس هذا العام بيوم المرأة، وهو من إخراج وتأليف آنا بودين، وبطولة بري لارسون وصامويل جاكسون وجود لو، وتدور أحداثه في التسعينيات من القرن الماضي عندما اكتشفت كارول دنفر قدراتها باعتبارها بطلة خارقة. 

حصد الفيلم 1.1 مليار دولار حول العالم، ليصبح أول فيلم بطلة خارقة نسائية يحصد رقم المليار دولار في التاريخ، وهو بالمرتبة الثانية في قائمة أعلى أفلام 2019 إيرادًا، وحصد كذلك إعجاب النقاد خاصة أداء البطلة.

دامبو
أصدرت ديزني فيلما آخر في شهر مارس وهو "دامبو"، وهذه المرة بعيدا عن الرسوم المتحركة، ومن إخراج صاحب الخيال الواسع تيم بيرتون، وهو يعيد تقديم قصة دامبو القديمة، وبطولة كولين فيرث ومايكل كيتون وإيفا جرين، وتدور أحداثه حول عائلة تعمل في سيرك متنقل، ويرعون فيلا صغيرا ذا أذنين كبيرتين للغاية. 

حصد الفيلم إيرادات بلغت 352 مليون دولار حول العالم، مع نقد متأرجح بين المدح والقدح من النقاد، لكن مع استحسان لأداء الممثلين والمؤثرات البصرية.

أفنجرز: إيند جيم
أكثر أفلام 2019 انتظارا، الفيلم الذي أنهى حرب أبطال مارفل الخارقين مع الشرير الأهم في هذا العالم ثانوس، وهو الفيلم الثاني والعشرين في عالم مارفل السينمائي، ومن إخراج الأخوين روسو، وبطولة روبرت داوني جونيور في دور أيرون مان، وكريس إيفانز في دور كابتن أميركا، ومارك رافالو كهالك، وكريس هيمسورث في دور ثور، وسكارليت جوهانسون في شخصية الأرملة السوداء، وغيرهم من أهم ممثلي هذه السلسلة السينمائية المتميزة.

سبقت ديزني عرض الفيلم بحملة دعائية واسعة للغاية، وبيعت تذاكر العروض الأولى بصورة مسبقة في العديد من بلدان العالم، وحصل على إعجاب النقاد بسبب الإخراج والأداء والموسيقى التصويرية والمؤثرات البصرية، وكذلك التأثير العاطفي على المشاهدين الذين رأوا نهايات بعضٍ من أحب أبطالهم في هذا الفيلم.

وحصد الفيلم 2.7 مليار دولار، ليفوق الجزء الأول أفنجرز: حرب اللانهائية في الإيرادات بعد 11 يوما فقط من عرضه، ويصبح أعلى الأفلام إيرادا حتى الآن، وثاني الأفلام حصدا للإيرادات في التاريخ بعد أفاتار.

علاء الدين
أيضا إعادة تقديم لفيلم رسوم متحركة قديم من ديزني، إخراج جاي ريتشي، الذي شارك كذلك في كتابة السيناريو، وهو من بطولة ويل سميث ومينا مسعود وناعومي سكوت، ومروان كنزاري، ويعيد سرد قصة علاء الدين الصعلوك الذي يقع في حب الأميرة بنت السلطان ويجد مصباحا سحريا يساعده في الفوز بحبها. 

عرض الفيلم في 24 مايو الماضي، وحصد نجاحا تجاريا كبيرا ووصلت إيراداته حتى الآن إلى 925 مليون دولار، ليصبح ثالث أفلام 2019 إيرادا حتى الآن لتحتل به ديزني المقاعد الثلاثة الأولى في هذه القائمة، وكذلك هو أعلى أفلام ويل سميث إيرادا على الإطلاق.

ولكن على الجانب النقدي، لقي عدم إعجاب كثير من النقاد الذين أشادوا بأداء سميث والموسيقى والأزياء، ولكن انتقدوا إخراج ريتشي واستخدام المؤثرات البصرية وتمثيل كينزاري لدور جعفر.

قصة لعبة 4
الجزء الرابع من سلسلة قصة لعبة الشهيرة من إنتاج بيكسار لديزني، وهو من إخراج جوش كولي في أول أعماله، وتأليف أندرو ستانتون الذي شارك في كتابة الأجزاء الثلاثة السابقة، والأداء الصوتي لأبطال الفيلم الأصليين توم هانكس في شخصية وودي، وتيم آلن في شخصية باز.

بدأ عرض الفيلم في 11 يونيو الماضي، وحصد حتى الآن 662 مليون دولار، ليصبح خامس أفلام قائمة الأعلى إيرادا في 2019، واستحسان النقاد لكل من القصة وحس الدعابة والتحريك والأداء الصوتي.

سبايدرمان بعيدا عن المنزل
فيلم أبطال خارقين آخر في 2019 من مارفل التابعة لديزني، وهو الفيلم الثالث والعشرون في هذا العالم السينمائي الممتد، من إخراج جون واتس، وبطولة توم هولاند في دور سبايدرمان وجيك جيلنهال في دور ميستريو، بالإضافة إلى صامويل جاكسون في ظهوره الثالث هذا العام بدوره الشهير نيك فيوري. 

بدأ عرض الفيلم في الثاني من يوليو الجاري، وحصد 608 ملايين دولار حتى الآن، ليصبح سادس أفلام 2019 إيرادا، وحصل على مراجعات جيدة من النقاد، وذلك لتميزه بروح مرحة وأداء رائع من بطليه.

الأفلام السابقة عرضت بالفعل لكنها ليست الوحيدة في جعبة ديزني، فما زال نصف العام الثاني حافلا بالأفلام، وعلى رأسها "الأسد الملك" في نسخته الحديثة، والجزء الثاني من فيلم فروزن، والأهم الجزء الأخير من الثلاثية الجديدة لستار وورز أو حرب النجوم، تلك السلسلة التي حققت لديزني -حتى الآن- أعلى الإيرادات منذ استحوذت على حقوقها. 

المصدر : الجزيرة