أفلام العيد.. 6 أفلام مصرية تتنافس في موسم الأضحى

أحداث الجزء الثاني من "الفيل الأزرق 2" تبدأ بعد خمس سنوات من أحداث الجزء الأول (مواقع التواصل)
أحداث الجزء الثاني من "الفيل الأزرق 2" تبدأ بعد خمس سنوات من أحداث الجزء الأول (مواقع التواصل)

تتنافس خلال موسم عيد الأضحى المبارك 6 أفلام على الأقل وفق ما أعلنه صناع تلك الأعمال، أغلبها لكبار النجوم وسط توقعات بمنافسة شرسة.

أحدث الأفلام التي انضمت إلى قائمة الأعمال المتنافسة في عيد الأضحى هو "الطيب والشرس واللعوب"، حيث قرر صناع الفيلم طرحه في هذا الموسم بعد سلسلة من التأجيلات، ويلعب بطولته أحمد فتحي وبيومي فؤاد ومي كساب ومحمد سلام، وإخراج رامي رزق الله.

وتدور أحداث الفيلم حول 3 ممثلين معتزلين يقررون العودة إلى التمثيل من جديد بشكل مفاجئ ويخططون لتقديم فيلم عن الكائنات الفضائية. 

كما يتنافس كذلك فيلم "الفيل الأزرق 2" بطولة كريم عبد العزيز وهند صبري ونيللي كريم وإياد نصار، ومن إخراج مروان حامد.

وتبدأ أحداث الجزء الثاني من الفيلم بعد خمس سنوات من أحداث الجزء الأول، حيث يتزوج الدكتور "يحيى" من "لبنى"، ويتم استدعاؤه لقسم الحالات الخطرة (8 غرب حريم)، ويلتقي هناك بمن يتلاعب بحياته وحياة أسرته، ليستعين يحيى بحبوب الفيل الأزرق، في محاولة منه للسيطرة على الأمور وحل الألغاز التي تواجهه.

كما يشارك في المنافسة الممثل المصري أحمد حلمي الذي يؤدي بطولة فيلم "خيال مآتة" من إخراج خالد مرعي، وتدور الأحداث حول شخص كبير في السن يعيش في نهاية الألفية الثانية، ويمارس هوايته التي خصص لها غرفة ويقضي فيها فترات طويلة وهو يسترجع ذكريات عمره القديمة عندما كان شابا في فترة الستينيات عندما كان يحب فتاة اسمها "باكينام" كانت تحب الاستماع لأم كلثوم.

ومن بين الأفلام المتنافسة كذلك خلال عيد الأضحى المبارك فيلم "كل سنة وأنت طيب" بطولة تامر حسني وإخراج سعيد الماروق، والجزء الثاني من فيلم "الكنز 2" للنجم المصري محمد رمضان، حيث يواصل ما انتهى إليه الجزء اﻷول في حكايات حتشسبوت في العصر الفرعوني، وعلي الزيبق خلال العصر العثماني، وبشر الكتاتني رئيس القلم السياسي الذي يواجه تحديات جديدة في العمل والحب، ويحاول أن يدل ابنه حسن على الطريق إلى كنز يخبره عنه من خلال وصيته المسجلة.

كما يدخل السباق كل من أحمد عز وعمرو يوسف من خلال الجزء الثاني من فيلم "ولاد رزق" الذي حقق نجاحا كبيرا في الموسم الأول منه، ويشارك في بطولته أحمد الفيشاوي وأحمد داود وكريم قاسم وخالد الصاوي ونسرين أمين، وعدد كبير من النجوم كضيوف شرف.

المصدر : الشرق الأوسط