بالفيديو.. الأعمال الجديدة لأبطال مسلسل صراع العروش

أبطال مسلسل "صراع العروش" (مواقع التواصل الاجتماعي)
أبطال مسلسل "صراع العروش" (مواقع التواصل الاجتماعي)

ياسمين عادل-القاهرة

يستعد أبطال المسلسل الملحمي "صراع العروش" لإنجاز مشاريع فنية جديدة في الفترة المقبلة، عقب ثمانية أعوام قضوها في المسلسل.

وتظهر الممثلة إميليا كلارك خلال هذا العام في فيلم "عيد الميلاد الأخير" المقرر عرضه نوفمبر/تشرين الثاني المقبل وفيلم "فوق مستوى الشبهات" الذي لم يتحدد موعد عرضه بأميركا بعد عرضه بمصر في مارس/آذار الماضي.

ويصنف الفيلم الأول ضمن فئة الأفلام الرومانسية الكوميدية، وتدورأحداثه حول شخصية "كايت" المعتادة على اتخاذ قرارات سيئة قبل أن تبتسم لها الحياة فجأة حين تلتقي أحد الأشخاص.

وينتمي الفيلم الثاني لفئة الجريمة والإثارة، وهو مقتبس عن قصة حقيقية ويحكي عن رسام إسكتشات (رسوم هزلية) يعمل في مكتب تحقيقات فدرالية يتم نقله لبلدة أخرى حيث يقع في حب امرأة من سكان البلدة وينخرط معها في علاقة رغم أنه حديث العهد بالزواج.

مشاريع مؤجلة لهارينغتون
أفاد الممثل كيت هارينغتون بأن مشاريعه المقبلة ما زالت مجهولة وأنه في أمسّ الحاجة للابتعاد بعض الوقت عن الأضواء لالتقاط أنفاسه واسترجاع سلامته النفسية ومراجعة كثير من أموره الشخصية، بعد السنوات الطويلة التي قضاها مؤديا شخصية "جون سنو".

وكان الممثل قد زار مصحة نفسية للتعافي من التوتر الذي عانى منه بعد أحداث الحلقة الأخيرة من مسلسل صراع العروش.

أما الممثلة صوفي تيرنر فنالت فرصة بطولة فيلم "رجال-إكس: عنقاء الظلام" الجزء الثاني عشر لأحد أشهر أفلام الأبطال الخارقين الأميركية، والمقرر عرضه العام الجاري.

وتدور أحداث الفيلم حول جين غراي المنضمة للفريق عام 1992، فيما تحاول العمل على تحسين قدراتها لكن سرعان ما يسيطر عليها الجانب المظلم منها مما يدفع زملاءها لمحاولة إيقافها مهما كلفهم الأمر.

بطولة لمايسي ويليامز
وحظيت الممثلة مايسي ويليامز ببطولة فيلم "المتحولون الجدد"، وهو فيلم أميركي جديد يجمع بين الرعب والخيال العلمي، ومن أفلام عالم مارفل كوميكس، ومن المقرر عرضه في أبريل/نيسان 2020.

واقتبست قصة الفيلم عن قصص مصورة صدرت بالثمانينيات أبطالها مجموعة من المراهقين المتحولين جينيا والمكونين لدفعة جديدة من طلاب مدرسة "البروفيسور إكس"، فيجدون أنفسهم فجأة محتجزين داخل مؤسسة سرية، مما يجعلهم مضطرين لخوض معارك قاسية ومرعبة في سبيل البقاء على قيد الحياة.

وحازت النجمة لينا هيدي التي لعبت دور "سيرسي" في صراع العروش على أدوار البطولة بأكثر من عمل، من بينها فيلم "الفيضان" المقرر عرضه العام الجاري، ويشاركها في بطولته النجم إيان غلين أحد أبطال المسلسل.

وينتمي فيلم" الفيضان" إلى صنف الأشرطة الدرامية ويحكي عن ضابطة هجرة تتسم بالقسوة والصلابة  وتسند إليها صلاحية البتّ في طلب الهجرة لشخص على قدر كبير من الخطورة يحاول إقناع الضابطة بأحقيته في الحصول على حياة طبيعية، بينما تتساءل هي عن مدى تهديده لأمن الدولة.

وانضم بالتوازي مع ذلك إيان غلين لفريق الموسم الثاني من المسلسل الأميركي الاستعراضي "تايتانز" (الجبابرة) ويلعب شخصية بروس واين (باتمان).

رسوم متحركة
واختار النجم بيتر دينكلاج الرسوم المتحركة للحضور على الساحة خلال الفترة المقبلة، وسيقدم الأداء الصوتي في فيلمي: "الطيور الغاضبة 2" المنتظر عرضه أغسطس/آب المقبل و"الكرودز 2" الذي سيصبح جاهزا للعرض سبتمبر/أيلول 2020.

من جهة أخرى، عاد المخرج براين دي بالما المعروف بأفلامه القوية التي تجمع بين الإثارة والتشويق والدراما وأشهرها "الوجه ذو الندبة" و"مهمة مستحيلة"،عام 2019 بفيلم جديد عنوانه "دومينو" الذي ينتمي لفئة الغموض والجريمة ويعرض حاليا في قاعات سينما بالولايات المتحدة الأميركية.

ويروي الفيلم قصة ضابط شرطة تعرض شريكه للقتل بشكل غامض مما دفعه لمحاولة العثور على القاتل وتحقيق العدالة، وتجمع بطولته بين نيكولاج كوستير والدو وكاريس فان هوتن التي لعبت هي أيضا دورا محوريا في صراع العروش.

وانضمت غويندولين كريستي الشهيرة بـ "بريان أوف تارث" إلى فريق مسرحية "حلم ليلة منتصف الصيف" الشهيرة لشكسبير التي ستعرض على مسارح بريطانيا أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وإلى فيلم الصديق الذي سيعرض في 2020، ويشارك في بطولته أيضا داكوتا جونسون وكيسي أفليك وجيسون سيغل.

وكانت كريستي قد نجحت في أن تصبح جزءا من عمل درامي ضخم بعنوان "التاريخ الشخصي لديفيد كوبرفيلد".

 

المصدر : الجزيرة