شاروخان وابنه يتعاونان في النسخة الهندية من "الأسد الملك"

من المتوقع عرض النسخة الجديدة من فيلم "الأسد الملك" في السينما نهاية يوليو/تموز القادم (مواقع التواصل)
من المتوقع عرض النسخة الجديدة من فيلم "الأسد الملك" في السينما نهاية يوليو/تموز القادم (مواقع التواصل)

ياسمين عادل

منذ بداية عام 2019 والمتابعون الجيدون للسينما ينتظرون بشغف النسخة الجديدة من فيلم ديزني الكلاسيكي المعروف "الأسد الملك" المقرر عرضه في السينما نهاية يوليو/تموز القادم.

هذه النسخة تعد من الأعمال القليلة التي يراهن على نجاحها الجمهور والنقاد على حد سواء، كون العمل موجه لشريحة عريضة من المشاهدين تتضمن كل من: محبي نسخة الرسوم المتحركة القديمة، وعشاق فئة اللايف أكشن، بالإضافة للعائلات ومحبي مشاهدة الحيوانات وعالم الأدغال بالتقنيات التكنولوجية الحديثة، وهو ما يبشر صناعه بإيرادات مرتفعة منذ اليوم الأول للعرض.

"لقد كان التعبير عن الثنائي الأب لموفاسا وسيمبا بمثابة لحظة شخصية ومهنية رائعة لأري وأنا" 
شاروخان نقلا عن صحيفة "هندوستان تايمز"

في خضم ذلك، وقبل شهر تقريبا من موعد صدور الفيلم، فوجئ الجمهور بنجم بوليوود الشهير شاروخان ينشر صورة له على حسابه في إنستغرام رفقة ابنه وهما يرتديان ملابس كتب على ظهرها بشكل واضح اسما الشخصيتين الرئيسيتين بالفيلم وهما موفاسا الأب وسيمبا الابن.

وسط تساؤلات الجمهور وانتشار الاحتمالات، صرح بيكرام دوجال رئيس إستوديوهات الترفيه في ديزني الهندية لصحيفة "ذا هندو" بإن فيلم "الأسد الملك" سيعرض بلغات عدة وليس الإنجليزية فقط، من بين تلك اللغات الهندية والتاميلية والتيلغو، والهدف من ذلك زيادة جماهيرية العمل واستهداف قطاع أكبر من الجمهور. 

View this post on Instagram

Ready for the match with the spirit of #FathersDay. Go India Go!!

A post shared by Shah Rukh Khan (@iamsrk) on

ولما كانت الهيئة لا تتخيل أفضل من صوت شاروخان وابنه آريان لإحياء شخصيتي موفاسا وسيمبا، أسندت إليهما الأداء الصوتي لتلك الأدوار في النسخة الهندية، وهو ما أسعد شاروخان نفسه للغاية، الذي سرعان ما عقب على الخبر مصرحا وفقا لما جاء في صحيفة "هندوستان تايمز" بأن الفيلم عمل عائلي بامتياز تحبه أفراد الأسرة بأكملها، ويحتل مكانا مميزا في قلوب الكثيرين مما يجعله أقرب إلى التراث أو الأيقونة. وبالتالي أن يصبح جزءا من هذا المشروع هو أمر مميز للغاية بث داخله مزيجا من الشعور بالحماس والفخر مع الكثير من المسؤولية.

في الوقت نفسه، كونه أبا وأن ابنه هو من سيشاركه البطولة، كل ذلك من شأنه أن يلهمه ويساعده في التعامل كموفاسا وتجسيد العلاقة الحميمة والدافئة التي جمعت بين الأسد الملك وابنه.

نسخة 1994 أم نسخة 2019؟
يذكر أن النسخة التي ستعرض هذا العام سوف يغلب عليها الطابع الملحمي والموسيقى، وأخرجها جون فافرو، في حين أسند الأداء الصوتي إلى مجموعة من مشاهير النجوم من بينهم دونالد غلوفر وبيونسيه وجيمس إيرل جونز وسيث روغن.

أما نسخة العمل الأولى فكانت من فئة الرسوم المتحركة وصدرت عام 1994 حاملة العنوان نفسه، لتفوز حينها بجائزتي "أوسكار" وثلاث جوائز "غولدن غلوب" وجائزة "البافتا البريطانية"، بينما شغلت المرتبة 45 ضمن قائمة أفضل 250 فيلما بتاريخ السينما وفقا لموقع "آي أم دي بي" وقاربت إيراداتها من مليار دولار.

ليصبح العمل ذاك العام الأعلى ربحا ضمن أفلام 1994 والأول على الإطلاق في تاريخ الرسوم المتحركة عموما وديزني خصوصا، بل الثاني في تاريخ إيرادات السينما بكل فئاتها، وهو ما استمر لسنوات طويلة قبل أن تتفوق عليه أفلام أخرى خلال الأعوام الأخيرة.

فهل يمكن لنسخة 2019 التي تعقد عليها ديزني آمالا عريضة التفوق على العمل الأصلي أم أن هذا السباق سيكون أكبر من قدرات العمل القادم؟

المصدر : الجزيرة